Herelllllan
herelllllan2

تواصل الفعاليات الاحتفائية بالمولد النبوي الشريف بمحافظة إب

يمانيون/ إب

تواصلت اليوم في محافظة إب، الفعاليات الاحتفائية بالمولد النبوي الشريف – على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حيث شهدت مديرية حبيش فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي، بحضور قيادات محلية وأمنية ومشائخ وخطباء وشخصيات اجتماعية ، نظمها فرعي الهيئة العامة للزكاة والهيئة العامة للأوقاف بالمديرية.

وألقيت في الفعالية العديد من الكلمات أكدت على أهمية الحشد المشرّف لإحياء ذكرى المولد النبوي، وإنجاح الفعاليات المركزية التي ستقام بالمحافظة احتفاء بالمناسبة .

وأشارت إلى المكانة العظيمة للرسول في وجدان الشعب اليمني وفرحتهم واحتفالاتهم تعظيما لمولده – صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، ولمكانته كرسول وقائد عظيم بلّغ رسالة الله ونقل الأمّة من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.

وحثت الكلمات على الاقتداء بصفات ونهح وقيم خير البرية سيما ما يتعلق بالمبادرة في تأدية فرض الزكاة او الحفاظ على الأموال والممتلكات والأعيان الوقفية.

تخلل الفعالية عدد من الفقرات الانشادية والقصائد الشعرية المعبرة عن عظمة المناسبة.

وفي الفعالية الخطابية التي نظمتها إدارة أمن المديرية، أكدت كلمات المناسبة، أهمية ذكرى المولد النبوي في استلهام الدروس والعِبر من حياة الرسول الأعظم، وتجسيد القيم الإنسانية التي أسستها الرسالة المحمّدية في واقعنا اليومي.

وحثت الكلمات على الاقتداء برسول الله قولاً وعملاً من خلال الحفاظ على الامن والسكينة العامة وتقوية النسيج الاجتماعي.. مؤكدة أهمية إحياء المناسبة تعظيما للرسول الكريم، وإبراز مكانته في وجدان الشعب اليمني.

وشهدت مديرية ريف إب فعالية ثقافية ابتهاجا بمولد سيد الكون محمد -صلى الله عليه وآله وسلم، بحضور اعضاء المحلس المحلي وقيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية وتربوية.

وأكد المشاركون في الفعالية أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لتجديد الولاء لله ورسوله واعلام الهدى عليهم السلام.. مشيرين الى أهمية إحياء هذه المناسبة لترسيخ الهوية الايمانية بمفهومها السليم والصحيح في أوساط المجتمع.

ودعا المشاركون في الفعالية أبناء المديرية إلى التفاعل والحشد المشرف ليوم الفعالية المركزية في 12 ربيع الأول الحالي.

إلى ذلك نظمت في مديرية فرع العدين مسيرة طلابية حاشدة ، عبر المشاركون من خلالها عن فرحتهم بذكرى مولد أشرف الخلق وخاتم النبيين محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وافتخارهم واعتزازهم بالانتماء إلى الاسلام وارتباطهم بالرسول الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشاروا الى أهمية الاحتفال بمولد سيد البشرية في تعلم أسس ومعاني الثبات والإرادة في مواجهة كل محاولات الاعداء التي تستهدف الأمة.. مؤكدين مشاركتهم الفاعلة في الفعالية المركزية يوم 12 ربيع الأول للاحتفال بذكرى المولد النبوي.

قد يعجبك ايضا