Herelllllan
herelllllan2

الإفراج عن 6134 سجينا بمناسبة المولد النبوي الشريف

يمانيون../
أفرجت النيابة العامة في أمانة العاصمة والمحافظات عن ستة آلاف و134 سجينا ، تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى ، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1444هـ.

وأوضح النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي ان عملية الافراج تمت خلال نزوله الميداني ، وكذا رؤساء ووكلاء النيابات واللجنة المكلفة من المكتب، إلى السجون المركزية والاحتياطية ومراكز التوقيف بالمناطق الامنية وأقسام الشرطة.

واشار إلى ان النزول الميداني الذي بدأ مطلع شهر محرم من العام الهجري الجاري، والمستمر إلى يومنا هذا، تم خلاله تفقد احوال السجناء وبحث الحالات التي تستحق الافراج الشرطي بمضى ثلاثة ارباع المدة ونصف المدة، وبالضمانات عن الموقوفين رهن التحقيق والتي لا تشكل قضاياهم خطورة على المجتمع .

ولفت النائب العام ، إلى أنه تم الإفراج في امانة العاصمة عن الفين 161 سجينا ، ومحافظات صنعاء 142، والحديدة 635، وإب الف و320 ، وتعز 446 ، وحجة 250 ، وذمار 75، والمحويت 305 سجناء والبيضاء 165 سجينا، والجوف 45 ، وريمة 23 ، والنيابة العسكرية 14 سجينا.

وكان النائب العام اختتم زياراته اليوم إلى سجني المنصورية، وبيت الفقية، ومعه رئيس نيابة محافظة الحديدة القاضي هادي عيضة، ووكلاء النيابات الابتدائية ، حيث وجه فيهما بالإفراج عن 50 سجيناً .

يشار الى ان زيارات النائب العام للسجون في المحافظات ، شملت ايضا تلمس احتياجات النيابات وتفقد أعمالها والتأكد من سلامة إجراءات الضبط والتحقيق بالقضايا الجنائية ومدى الالتزام بإدخال بياناتها والاستفادة من نظامي سير الدعوى الجزائية وحركة السجناء بالنيابة العامة.

قد يعجبك ايضا