Herelllllan
herelllllan2

صنعاء: تبادلنا جثامين مع الرياض مؤخراً وملف المفقودين لايزال شائكاً

متابعات– متابعات:
كشف رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في حكومة الانقاذ الوطني، عبد القادر المرتضى، أنّ ملف مفقودي الحرب “لايزال شائكاً”، مشيراً إلى أنّ حكومته تبادلت بعض الجثامين مع الجانب السعودي، خلال الفترة الماضية.

وقال المرتضى في حديث إلى قناة “المسيرة” إنّ قوائم الأسرى نوقشت مع الجانب السعودي، وجرى “تثبيت الأسماء والاتفاق على قائمة نهائية لتنفيذ الاتفاق، الذي أبرم في آذار/مارس الماضي في العاصمة الأردنية عمّان، القاضي بالإفراج عن 2,223 أسيراً من الطرفين، بينهم 1400 أسيرٍ من الجيش واللجان و823 أسيراً من قوات التحالف السعودي والأطراف اليمنية التابعة لهم”.

وأوضح أنّ الفريق الفني لحكومة صنعاء “زار جميع الأسرى الذين نعلم بوجودهم في السعودية، والتقى عدداً من الجرحى الموجودين في سجن قاعدة خميس مشيط في أبها جنوبي المملكة”.

وأضاف: “زيارة اللجان الفنية كانت ضرورة، لا سيما في ظل إنكار النظام السعودي لوجود بعض الأسماء لديه، فأتت الزيارات لتصحيح قوائم الأسماء وزيارة الأسرى”.

وأشار إلى أنّ صنعاء أبلغت “الفريق السعودي أنّ الاتفاق شامل، ولا يمكن إتمام أي صفقة تخص السعوديين فقط، وهذا ما نص عليه اتفاق الأردن”.

وبيّن أنّ الخطوة المفترضة بعد هذه الزيارة المتبادلة مع السعودية، هي قيام الوفد السعودي بحل الإشكالات في مأرب والساحل الغربي والجنوب، مؤكداً أنّ “صنعاء جاهزة لتنفيذ الاتفاق”.

وكان المرتضى أفاد الميادين، السبت الفائت، بأنّ الزيارتين المتبادلتين بين صنعاء والرياض “كانتا ذات نتائج إيجابية”، وأدتا إلى “معالجة جزء كبير من الإشكاليات المتعلقة بملف الأسرى”.

المصدر: الميادين نت

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com