Herelllllan
herelllllan2

بشرى سارة لمرضى الثعلبة.. الموافقة على دواء جديد ينمي الشعر

لا يعرف مرض الثعلبة عمر معين، ولا منطقة في الجسم محددة ويختلف شدته بين حالة واخرى وقد يغير حياة العديد من الاشخاص، بسبب فقدان شعر الجسم بما في ذلك الرموش والحواجب، وحتى شعر الأنف وشعر الأذنين.

حتى وقت قريب، بالنسبة لأولئك الذين يعانون من داء الثعلبة لم يكن هناك علاج لإعادة نمو الشعر.

لكن الاثنين المنصرم، وافقت هيئة الغذاء والدواء الأميركية على عقار الباريستينيب وهو دواء من صنع شركة إيلي ليلي ينمي الشعر عن طريق منع جهاز المناعة من مهاجمة بصيلات الشعر، وفقا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز.

كما أن هناك شركتين، وهما شركة فايزر Pfizer و Concert Pharmaceuticals تسيران عن كثب مع عقاقير مماثلة تعرف باسم مثبطات. وتعتبر الأدوية معروضة بالفعل في السوق لعلاج التهاب المفاصل وأمراض المناعة الذاتية الأخرى.

وأضاف التقرير أن موافقة هيئة الغذاء والدواء مهمة للتغطية التأمينية لهذه الأدوية باهظة الثمن، والتي يبلغ سعرها حوالي 2500 دولار شهريًا.

فيما تمت دراسة عقار ليلي في تجربتين، برعاية الشركة ونشرت الشهر الماضي في مجلة نيو إنجلاند الطبية والتي شملت 1200 مريض يعانون من داء الثعلبة الحاد. وكان ما يقرب من 40 في المائة ممن تناولوا الدواء استعادوا نمو الشعر بشكل كامل أو شبه كامل بعد 36 أسبوعًا، وبعد عام استعاد ما يقرب من نصف المرضى شعرهم.

وعانى المرضى في دراسة ليلي من آثار جانبية خفيفة نسبيًا، بما في ذلك زيادة طفيفة في الإصابة بحب الشباب والتهابات المسالك البولية والتهابات أخرى وكان من السهل علاج هذه الآثار الجانبية أو تحسينها دون علاج.

يشار إلى أن هناك أكثر من 300 ألف أميركي مصابون بالثعلبة الشديدة وفقًا لإدارة الغذاء والدواء.

 

المصدر: مواقع

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com