Herelllllan
herelllllan2

هشام شرف: الدبلوماسية اليمنية حققت نجاحاً ملحوظاً في إيصال مظلومية الشعب اليمني للعالم

يمانيون/صنعاء/

ناقش اجتماع بوزارة الخارجية اليوم الأحد ، برئاسة الوزير المهندس هشام شرف عبدالله، مستوى تنفيذ خطة الوزارة للعام 1444هـ.

 

وتطرق اللقاء الذي ضم نائب وزير الخارجية حسين العزي ورؤساء الدوائر بوزارة الخارجية، إلى سير العمل بالوزارة ودوائرها المختلفة ومستوى الأداء الإداري والدبلوماسي خلال الربع الأول من العام الهجري الحالي.

 

وفي الاجتماع أوضح وزير الخارجية، أن الدبلوماسية اليمنية حققت نجاحاً ملحوظاً في إيصال مظلومية الشعب اليمني للعالم وكشف الأجندة الخفية لدول العدوان التي استخدمت المرتزقة في تحقيق تواجد غير شرعي على الأرض وبالأخص في أرخبيل جزيرة سقطرى وجزيرة ميون.

 

وأشار إلى أن دول العدوان وعلى مدى ثماني سنوات، عمدت على تدمير البنى التحتية في مختلف المحافظات، ما جعل كثير من الدول تتفهم لحقيقة العدوان ومطالباتها بالحل السياسي في اليمن.

 

وأكد الوزير شرف أهمية العمل وفقاً للمصفوفة الحكومية لتنفيذ موجهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، التي تضمنتها كلمته خلال تدشين الحكومة للعمل المشترك بين أجهزة الدولة ومكونات المجتمع.

 

ولفت إلى الدور الناجح للدائرة القنصلية بوزارة الخارجية في تقديم خدماتها للجمهور بشكل منظم وفاعل .. وقال “إن وزارة الخارجية تعد من أوائل الجهات الحكومية التي أقرت مدونة سلوك خاصة بمنتسبيها من الكادر الدبلوماسي والقنصلي والإداري”.

 

من جانبه أشار وكيل وزارة الخارجية للشؤون المالية والإدارية السفير محمد عبد الله حجر، إلى أن الإجراءات التي تنفذها الوزارة، تنسجم مع التوجهات الحكومية لتطوير وتحسين بيئة العمل من خلال الاهتمام الجوانب المهارية والإدارية والثقافية.

 

فيما تطرق مستشار وزير الخارجية، رئيس الدائرة القنصلية والمغتربين، السفير أحمد حميد عمر، إلى إجراءات الدائرة لتسهيل معاملات المواطنين وعدم تأخيرها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

 

حضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير نبيل عبد الرحمن الغولي، ورؤساء الدوائر ومدراء العموم.

قد يعجبك ايضا