Herelllllan
herelllllan2

إيران: اعتقلنا جميع المتورطين في الهجوم على شيراز

إيران: اعتقلنا جميع المتورطين في الهجوم على شيراز

يمانيون../

أعلنت وزارة الاستخبارات الإيرانية، اليوم الاثنين، عن اعتقال جميع المتورطين في الاعتداء الإرهابي على مرقد “شاه جراغ” في محافظة شيراز.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها: “اعتقلنا إرهابيين آخرين دخلوا البلاد لتنفيذ عمليات مشابهة للاعتداء في شيراز”.

وفي 26 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، هاجم إرهابي مسلّح الزوار في مزار “شاه شراغ”، في مدينة شيراز، ما أسفر عن استشهاد 15 شخصاً بينهم نساء وأطفال، فيما تبنّى تنظيم “داعش” الهجوم.

وأضاف البيان أن العنصر الرئيسي المسؤول عن اعتداء شيراز، هو من رعايا دولة أذربيجان، وأنه دخل البلاد عبر مطار طهران الدولي.

ولفت بيان وزارة الاستخبارات إلى اعتقال 26 إرهابياً، من دول أذربيجان وطاجيكستان وأفغانستان، إذ كان يستعد البعض منهم إلى تنفيذ عمليات إرهابية، ولا سيما في زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوشستان.

كذلك، أعلن قائد قوات حرس الحدود الإيرانية، العميد أحمد علي كودرزي، اليوم، على هامش زيارته إلى حدود سيستان وبلوشستان مع باكستان، أن “القوات الإيرانية ضبطت خلال الـ45 يوماً الماضية نحو 600 قطعة سلاح حربي”.

وأضاف كودرزي أن “منشأ أعمال الشغب الأخيرة هي الولايات المتحدة و”إسرائيل” وعملائهما”.

وأكد أن “قوات حرس الحدود الإيرانية، تشكّل سداً منيعاً أمام أعداء الجمهورية الإسلامية. سنتصدى بقوة لكل من يحاول زعزعة الأمن في البلاد”.

وأمس، أعلن حرس الحدود الإيراني، ضبط شحنة أسلحة على الحدود الجنوبية الشرقية قادمةً في اتجاه محافظة سيستان وبلوشستان من خارج البلاد.

كما فككت السلطات الإيرانية، أمس، خلية إرهابية في كرمنشاه غربي إيران، واعتقلت 7 متورطين في أعمال الشغب والتخريب في مدينة مشهد، إلى جانب توقيف مجموعة تخريب واغتيال في مدينة خوزستان التابعة لمحافظة الأهواز جنوب غربي إيران.

هذا وأعلن رئيس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، أنّ “المنظمين الرئيسيين لأعمال الشغب في إيران هم وكالة الاستخبارات الأميركية والموساد ومجموعاتهما”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com