Herelllllan
herelllllan2

وزير المياه يناقش مع ممثل اليونيسف سبل تعزيز التعاون والشراكة لدعم مشاريع المياه

يمانيون/ صنعاء

ناقش وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني اليوم، مع الممثل المقيم لمنظمة اليونيسف في اليمن “فيليب دواميل”، سبل تعزيز التعاون والشراكة مع اليونيسف لدعم مشاريع المياه والإصحاح البيئي.

وتطرق اللقاء إلى سير العمل بالمشاريع التي تنفذها وزارة المياه والبيئة بتمويل من منظمة اليونيسف، وأهمية حشد التمويلات اللازمة لتنفيذ مشاريع مستدامة خلال العام 2023م.

وركز اللقاء على المشاريع المستدامة وعلى رأسها مشاريع المياه بالطاقة الشمسية، وكذا إمكانية دعم اليونيسف لجهود الوزارة وهيئاتها ومؤسساتها للتوسع في مشاريع المياه وخدمات الصرف الصحي بأمانة العاصمة والمحافظات.

وتم خلال اللقاء استعراض مستوى التنسيق والشراكة مع اليونيسف خلال الفترة الماضية، والسبل الكفيلة بتجاوز الصعوبات التي واجهت العمل.

وفي اللقاء أكد وزير المياه والبيئة، أهمية استمرار اليونيسف في دعم وزارة المياه ومؤسساتها وهيئاتها، بالمشاريع التي تمكنها من الحفاظ على ديمومة تقديم خدمات المياه والصرف الصحي وتجاوز المعوقات الراهنة في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأشار إلى ضرورة التركيز على المشاريع المستدامة والاستفادة من الطاقة البديلة.. مطالباً اليونيسف بتوسيع دعمها وتمويلها لمشاريع المياه بالطاقة الشمسية.

من جانبه أكد الممثل المقيم لليونيسف، الحرص على استمرار دعم اليونيسف لمساندة جهود وأنشطة وبرامج وزارة المياه والبيئة ومؤسساتها وهيئاتها.

قد يعجبك ايضا