Herelllllan
herelllllan2

موسكو: اعتقال مجموعة أمنية أوكرانية خططت لهجمات في خيرسون

يمانيون../

أفاد مكتب الأمن الفيدرالي الروسي “باعتقال 9 مخربين من جهاز الأمن الأوكراني، كانوا يخططون لهجمات إرهابية ضد أعضاء رفيعي المستوى في الإدارة الإقليمية في مقاطعة خيرسون”.

وأعلن الأمن الفيدرالي، اليوم الثلاثاء، “الكشف عن أنشطة مجموعة التخريب والاستطلاع التابعة لوحدة أمن الدولة، التي تضمنت مهماتها ارتكاب أعمال إرهابية ضد كبار أعضاء الإدارة العسكرية – المدنية لمقاطعة خيرسون، وتمّ اعتقالها”.

وأكد البيان “مصادرة أكثر من 5 كيلوغرامات من بلاستيد، وصواعق كهربائية، وأجهزة تنفيذية، وثلاث قنابل يدوية جاهزة للاستخدام من الجيش الأوكراني، وأسلحة صغيرة وذخيرة، فضلاً عن معدات استطلاع خاصة من المحتجزين”.

إضافة إلى ذلك، جرى اكتشاف سيارة ملغومة وتحييدها، وبمساعدة المخربين خططوا لمحاولة اغتيال موظفي الإدارة، بحسب البيان.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية الأحد بمقتل أكثر من 570 من القوات الأوكرانية، فضلًا عن عشرات الأجانب، في عملياتٍ للقوات الروسية بمناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وأكدت أنّ “وسائل الدفاع الجوي الروسية أسقطت 17 طائرة مسيرة أوكرانية في مواقع متفرقة بجمهورية دونيتسك الشعبية ومنطقتي خيرسون ونيكولاييف”.

ومنذ بدأ العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، أعلنت موسكو في غير مرة اعتقال مخربين يحاولون تنفيذ هجمات إرهابية في البلاد.

قد يعجبك ايضا