Herelllllan
herelllllan2

عاجل : تركيا تعلن القبض على امرأة قالت إنها المتورطة بتفجير اسطنبول .. شاهد الصور

وكالات :

أعلن الأمن التركي قبل قليل من صباح اليوم الاثنين 20 ربيع الآخر القبض على امرأة قال إنها المتورطة بتفجير اسطنبول والذي وقع مساء الأمس وتسبب بمقتل 6 أشخاص وإصابة 82 آخرين ..

وقال الأمن التركي وفق ما نشرته شبكة آر_ تي الروسية أن  المرأة التي تم ضبها اعترفت بأنها نفذت هجوم شارع الاستقلال بتعليمات من حزب العمال الكردستاني المعارض ..

وأوضح الأمن التركي في بيان له بالقول : اعتقلنا المدعوة أحلام البشير والحاملة للجنسية السورية، عند الساعة 2:50 من فجر اليوم في المنزل الذي اختبأت فيه بعد تنفيذ العملية بمنطقة إيسينلير في اسطنبول”.

فيما قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو: من نفذت الهجوم جاءت من شمال سوريا، وأخذت التعليمات من وحدات حماية الشعب الكردية “حزب العمال الكردستاني” المدعوم من الولايات المتحدة وكانت تخطط للهروب إلى اليونان”.

وأضاف: “رصدنا مكالمة يوجه فيها المتكلم عناصر الخلية بقتل منفذة الهجوم لمنع معرفة ملابسات الهجوم. اعتقلنا شخص بهذه الخلية مكلف بقتل المهاجمة”.

وأشار إلى أن أحلام البشير دخلت إلى تركيا من منطقة عفرين بطريقة غير شرعية قبل أسبوع، وقد تلقت تدريبها بصفتها عضو استخبارات خاصة في حزب العمال الكردستاني.

قد يعجبك ايضا