Herelllllan
herelllllan2

العدو الصهيوني يهدم 5 منازل بالخليل وبيت لحم ويشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس

هدمت جرافات كيان العدو الصهيوني الغاصب صباح اليوم الإثنين، مجموعة من المنازل لفلسطينيين في الخليل وبيت لحم، في وقت شنت حملة مداهمات واقتحامات واسعة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عددا من الشبان.

وبحسب مصادر فلسطينية، فإن قوات العدو هدمت منزلين مجاورين في بلدة سعير قضاء الخليل.

وفي محافظة بيت لحم، هدمت جرافات العدو 3 منازل في قرية المنية، وهي تحتوي على 6 شقق سكنية جاهزة للسكن فيها، تعود لأبناء عائلة عبد ربه كوازبة.

وأفاد رئيس مجلس قروي المنية زايد كوازبة، بأن قوات العدو هدمت ثلاثة منازل يضم كل منها ثلاثة طوابق، مساحة الطابق الواحد250 مترا مربعا، بحجة عدم الترخيص.

وتتذرع قوات العدو أن هذه المنازل بنيت بدون ترخيص، وهي الحجة التي تستخدمها لهدم منازل الفلسطينيين.

وهدمت سلطات العدو 43 مبنى ومنشأة تجارية في الضفة وشرق مدينة القدس خلال شهر تشرين أول/أكتوبر الماضي، بحجة البناء دون ترخيص، وذلك وفق تقرير صادر عن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

إلى ذلك، شنت قوات العدو الصهيوني، فجر وصباح اليوم الإثنين، حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين بمناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وبحسب نادي الأسير، فإن قوات العدو اعتقلت 13 فلسطينيا بالضفة جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

واعتقلت قوات العدو من بلدة بيتونيا قضاء رام الله، 3 فلسطينيين هم، الأسير المحرر أكرم سلمة، وطارق العمواسي، وأنس حسونة.

ومن بلدة حلحول قضاء الخليل، اعتقلت قوات العدو أحمد زماعرة، ونجله إبراهيم، ومحمد أبو جعفر.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات العدو، سعيد الشاويش، و3 من أبنائه هم عبدالله، وحمزة، وأحمد، وجميعهم من سكان باب حطة، إلى جانب الشاب رائد العمواسي من بلدة عناتا، والشاب محمود الجولاني.

إلى ذلك، نصبت قوات العدو صباح اليوم الإثنين، حاجزا عسكريا على مدخل بلدة دير بلوط قضاء سلفيت، وأعاقت حركة الفلسطينيين وتنقلاتهم.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات العدو احتجزت مركبات الفلسطينيين، ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في أزمة مرورية بالمنطقة.

 

قد يعجبك ايضا