Herelllllan
herelllllan2

النقل البري والمساحة الجيولوجية توقّعان مذكرة تفاهم لتحصيل رسوم النقل من المحاجر

يمانيون../
وقّعت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري مع هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية، اليوم، مذكرة تفاهم لتحصيل رسوم النقل الثقيل من محاجر الكسارات والحصى والرمل.

وتهدف المذكرة التي وقّعها رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي وعن هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية نائب رئيس الهيئة بكيل رسام، إلى تنظيم آلية تحصيل رسوم حمولات وسائل نقل الأحجار والحصى والرمل، وتوريدها للحساب المخصص لهذه الإيرادات بالبنك المركزي، والزام مالكي وسائل النقل بالحمولات القانونية، حفاظا على الطرقات والميزان المحوري.

وخلال التوقيع، أكد رئيس هيئة النقل البري الوادعي أهمية توقيع هذه المذكرة في تحصيل رسوم النقل البري، تنفيذ لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى الخاصة برفع وإزالة مظاهر التحصيل العشوائية في النقاط والطرقات.

وأشار إلى حرص الهيئة على تعزيز التعاون والتنسيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة في تنظيم آلية تحصيل رسوم النقل، وكل ما من شأنه زيادة موارد الدولة والسلطة المحلية وتعزيز مبدأ الشفافية في هذا الجانب.

من جانبه، اعتبر نائب رئيس هيئة مساحة الجيولوجي والثروات المعدنية التوقيع خطوة إيجابية في توحيد الجهود وتنظيم آلية تحصيل الموارد المالية، التي تحتاجها الدولة في تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية.

حضر توقيع المذكرة مديرا الشؤون المالية في هيئة مساحة الجيولوجية، محمد المطري، والقانونية في هيئة النقل البري، عبدالرقيب الحمزي.

قد يعجبك ايضا