Herelllllan
herelllllan2

بريطانيا تسلم أوكرانيا صواريخ دقيقة التوجيه والحكومة تعد بمواصلة الدعم

أرسلت وزارة الدفاع البريطانية صواريخ “بريمستون-2” (Brimstone-2) دقيقة التوجيه إلى أوكرانيا، وفق ما أعلنت اليوم الاثنين.

وقالت الوزارة البريطانية في “تويتر”: “قدّمت المملكة المتحدة صواريخ بريمستون-2 دقيقة التوجيه للقوات المسلحة الأوكرانية كجزء من حزمة مساعدات”.

ونشرت الوزارة مقطع فيديو يُظهر تحميل صواريخ على متن طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني. ومع ذلك، لم يُذكر عدد الصواريخ التي جرى نقلها.

وقبل نحو 6 أشهر، جرى تسليم صواريخ موجهة من الجيل السابق “بريمستون-1” إلى أوكرانيا.

وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية أنّ لندن ستُكمل قريباً تسليم نحو 1000 صاروخ مضاد للطائرات إلى أوكرانيا، وستنقل منصات إطلاق وصواريخ قادرة على إسقاط أهداف في الجو، من بينها طائرات مسيّرة وصواريخ “كروز”.

 

سوناك: سنحافظ على مساعدتنا العسكرية لأوكرانيا

وسيلقي رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اليوم الاثنين، أول كلمة رئيسية له في مجال السياسة الخارجية.

وأشارت مقتطفات من تلك الكلمة نشرها مكتبه، أمس الأحد، إلي إنّ سوناك  سيتعهّد مواصلة أو زيادة المساعدة العسكرية لأوكرانيا العام المقبل، ومواجهة المنافسين الدوليين “ليس بالكلام الرنان ولكن بواقعية قوية”.

وما زال دعم الحكومة البريطانية لأوكرانيا كما هو من دون تغيير، على الرغم من الاضطرابات في الأشهر الأخيرة، بعد أن خلفت ليز تراس ثمّ سوناك بوريس جونسون في رئاسة الحكومة.

وأشار سوناك إلى عدم وجود تغيير في السياسة التي طبقها جونسون وتراس بشأن أوكرانيا، مؤكداً: “سوف نقف مع أوكرانيا مهما استغرق الأمر، وسنحافظ على مساعدتنا العسكرية أو نزيدها العام المقبل. وسنقدم دعماً جديداً للدفاع الجوي”.

وفي سياق متصل، كشف وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، يوم الجمعة، النقاب عن مساعدات إضافية لأوكرانيا بملايين الجنيهات الإسترلينية، وذلك خلال زيارة لكييف.

وقالت بريطانيا، في أيلول/سبتمبر، إنّها ثاني أكبر مانح عسكري لأوكرانيا بعد الولايات المتحدة، وقدمت 2.3 مليار جنيه استرليني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com