Herelllllan
herelllllan2

إيران تعلن عن إنشاء محطة جديدة للطاقة النووية

إيران تعلن عن إنشاء محطة جديدة للطاقة النووية

يمانيون../

أعلنت إيران اليوم السبت عن بدء عملية إنشاء محطة جديدة للطاقة النووية بقدرة 300 ميغاواط، في محافظة خوزستان جنوب غرب البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (ارنا) عن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي قوله خلال حفل انشاء محطة كارون للطاقة الذرية في دارخوين ان “إنشاء محطة كارون للطاقة النووية سيوفر قدرة صناعية وتكنولوجية جديدة للبلاد”.

وأضاف “بدأت عملية انشاء المرحلة الاولى من محطة الطاقة النووية في محافظة خوزستان من خلال الاستفادة القصوى من الطاقة المحلية في اطار الوثيقة الإستراتيجية الشاملة التی تتضمن تطوير محطة الطاقة النووية احد أهدافها”..

واعتبر هذا المشروع في جنوب غرب ايران بانه مهم وضروري وقال: ان دراسات تنفيذ هذا المشروع كانت تجري منذ فترة طويلة وتشمل هذه المرحلة إعداد الموقع لانشاء المبنى الرئيسي له.

ويأتي الإعلان الإيراني وسط تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة بشأن العقوبات الشاملة التي فرضت على إيران عقب انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع القوى العالمية.

كما يأتي، بعد أقل من أسبوعين من إعلان إيران بدء إنتاج اليورانيوم المخصب بنسبة 60 في المئة، في منشأة فوردو النووية تحت الأرض.

ويُنظر إلى تلك الخطوة بوصفها إضافة مهمة للبرنامج النووي للبلاد، إذ تجعل إيران على مرمى حجر من إنتاج اليورانيوم المستخدم في إنتاج الأسلحة النووية الذي تبلغ نسبة تخصيبه 90 في المائة.

قد يعجبك ايضا