Herelllllan
herelllllan2

مجلس الشورى يناقش أوضاع السجون وقضايا المعسرين

يمانيون../
ناقش اجتماع مشترك بمجلس الشورى اليوم برئاسة رئيسة لجنة الحقوق والحريات بالمجلس حسيبة شنيف، أوضاع السجون وقضايا السجناء.

واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب رئيس اللجنة درهم الزعكري ومقرر اللجنة الدكتور نبيل الحمادي وأعضاء اللجنة وأمين عام المجلس علي عبد المغني، ومدير دائرة السجون عبدالله حسين العلفي، ورئيس دائرة التدريب والتأهيل بمصلحة التأهيل والإصلاح محمد يحيى حفظ الله ورئيس دائرة نيابة السجون بمكتب النائب العام حسين العلفي ومدير شؤون الغارمين بهيئة الزكاة حفظ الله على زايد، القضايا المتعلقة بالمعسرين من نزلاء ونزيلات السجون ودور هيئة الزكاة في معالجتها.

وأكد المجتمعون، ضرورة تخفيف الإجراءات والشروط على المعسرين، وإيجاد سجون احتياطية خاصة بالنساء ودار رعاية لتأهيلهن وايوائهن وسرعة البت في قضايا المرأة بعد ثبوت الأدلة القاطعة ومحاكمتها بصورة عاجلة وعادلة .. مشددين على أهمية دور القضاء والنيابة العامة في سرعة حل القضايا المتراكمة لدى المحاكم لتخفيف الأعباء على السجون.

وأقر الاجتماع رفع مذكرة من مجلس الشورى، إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن إيجاد دار رعاية وتأهيل للسجينات المفرج عنهن ولا يوجد مكان لإيوائهن بصورة عاجلة ومؤقتة حتى يتم بناء دار رعاية السجينات في الأرض الممنوحة من قبل رئيس المجلس السياسي الأعلى.

كما أقر مواصلة الاجتماعات والتنسيق بين اللجنة والجهات ذات العلاقة للوقوف أمام قضايا السجناء وإصلاحيات السجون ووضع الرؤى والمقترحات المناسبة لحل تلك القضايا.

حضر الاجتماع عدد من أعضاء مجلس الشورى ومدير حماية المرأة بوزارة الداخلية الدكتورة إبتسام المتوكل ورئيس اللجنة الاستشارية لمؤسسة السجين الوطنية الدكتور هشام بازرعة ومدير مؤسسة السجين فضل محرز عبيد.

قد يعجبك ايضا