Herelllllan
herelllllan2

حجة .. توزيع مواد إيواء للنازحين بمديريات عبس أسلم وخيران المحرق

يمانيون../
وزّع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في حجة مواد إيواء للنازحين بمديريات عبس، أسلم وخيران المحرق مقدمة من مؤسسة روابي النهضة بتمويل المفوضية السامية للاجئين.

وفي التوزيع عبر مدير فرع المجلس الأعلى علان فضائل عن الأمل في اضطلاع شركاء العمل الإنساني لتخفيف معاناة النازحين والمتضررين جراء استمرار الوضع الراهن.

وأشار إلى جهود مؤسسة روابي النهضة وإسهامها في تخفيف معاناة النازحين من خلال المشاريع والأنشطة المنفذة بعدد من المديريات التي شملت أكثر من قطاع .. لافتاً إلى حرص قيادتي المحافظة والمجلس الاعلى على توفير الخدمات الضرورية لتخفيف معاناة النازحين.

وخلال التوزيع بحضور مدير مديرية عبس علي صوعان ونائب مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبد الرحمن المختار، أكد مسؤول العلاقات بمؤسسة روابي محمد القدمي، استفادة 83 حالة من المواد التي تشمل فرش وبطانيات وأدوات مطبخ و109 حالة شلتر كما سيتم توزيع ستة آلاف و694 ناموسية لثلاثة الاف و347 أسرة في المديريات المستهدفة.

إلى ذلك اختتم بمديرية عبس مشروع سبل كسب العيش للنازحين والعائدين والمجتمع المضيف للنساء والفتيات لتعزيز الاعتماد على الذات.

هدف المشروع المنفذ من قبل مؤسسة روابي النهضة بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى ومكتب التعليم الفني والتدريب المهني بتمويل من المفوضية السامية للاجئين، إكساب 35 فتاه مهارات الخياطة والتطريز والأشغال اليدوية التقليدية “الخوص”.

وفي الاختتام أشار مدير فرع المجلس علان فضائل إلى حرص قيادتي المحافظة والمجلس الأعلى على دعم مشاريع التمكين الاقتصادي ودعم سبل العيش لإسهامها في تخفيف معاناة النازحين والمتضررين من استمرار الوضع الراهن.

وأكد أهمية توسيع دائرة المشاريع الخدمية والإنسانية وتأسيس آلية تنظم متابعة المتدربات لضمان استمرارية المشاريع من حيث جودة الإنتاج وقدرة المجتمع على الشراء .. مثمناً جهود مكتب التعليم الفني وحرصهم على تحقيق الأهداف المرجوة من المشروع.

وفي الاختتام الذي حضره مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالله عضابي ونائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالرحمن المختار، أشار مدير مديرية عبس علي صوعان إلى دور فرع المجلس الأعلى وإسهامه في دعم النازحين والمتضررين.

حضر الاختتام المساعد الإداري بمؤسسة روابي النهضة علي الرازحي ومسؤول العلاقات محمد القدمي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com