Herelllllan
herelllllan2

الشيخ دعموش: لبنان بحاجة إلى تعاون حقيقي بين أبنائه لإخراجه من أزماته

الشيخ دعموش: لبنان بحاجة إلى تعاون حقيقي بين أبنائه لإخراجه من أزماته

يمانيون../

أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله اللبناني الشيخ علي دعموش، أن ما يتطلع إليه اللبنانيون على أبواب السنة الجديدة، هو أن تكون لديهم دولة حقيقية ‏ورئيس للجمهورية يتعاون مع الجميع لإنقاذ البلد، فالبلد بحاجة إلى تعاون حقيقي بين أبنائه لإخراجه من أزماته.

ونقل موقع المنار عن الشيخ دعموش، خلال خطبة الجمعة اليوم، قوله: يجب عدم الرهان على الخارج الذي لم يقدم شيئا في ‏معالجة المشاكل التي يعاني منها لبنان، بل أن بعض الخارج يعرقل الحلول ويزيد ‏من تفاقم الأزمات من خلال تدخله بالشؤون الداخلية وتحريضه اللبنانيين على ‏بعضهم البعض وإثارته للفتن.

وأضاف: “التعثر القائم في انتخاب رئيس للجمهورية، وغياب المعالجات المطلوبة ‏للازمات، وفوضى التعاميم غير المدروسة الصادرة عن مصرف لبنان، باتت تزيد ‏من تفاقم الأوضاع الاقتصادية والمالية والاجتماعية في البلد”.

وتابع قائلاً: “إن الفريق الآخر، يعطل إنجاز الاستحقاق ويضيع الوقت ‏عندما يصر على فرض مرشحه وعلى رفض الحوار والتوافق، وقد آن الأوان كي ‏يعترف بفشله ويمتنع عن المكابرة والعناد، ويتحلى بالواقعية والجدية في مقاربة هذا الاستحقاق”.

‏وشدد على أن من يكون جادا في انجاز الاستحقاق الرئاسي لا يرفض الحوار ‏والتوافق، لأن الجدية في الملف الرئاسي تكمن في التوافق على شخصية تجمع اللبنانيين وتحمل كل المواصفات المطلوبة التي تتناسب مع ظروف المرحلة والتحديات التي يواجهها البلد.

‏وقال الشيخ دعموش: إن “حزب الله دعا منذ البداية الى‎ ‎التوافق الداخلي وعدم الرهان على الخارج، لأنه لا ينتج حلا بل يزيد الامور تعقيدا، خصوصا أن أمريكا ليست مستعجلة على الحل وهي تراهن على تعب اللبنانيين من أجل فرض شروطها والإتيان برئيس يعمل على تحقيق مصالحها، وهذا ما لا يمكن أن يتحقق على الإطلاق”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com