Herelllllan
herelllllan2

أثناء المناورات.. الجيش الإيراني يعترض طائرة استخبارات أجنبية

أثناء المناورات.. الجيش الإيراني يعترض طائرة استخبارات أجنبية

يمانيون/ دولي/

أطلق الجيش الإيراني طائرة مسيّرة لتحذير طائرة استطلاع أجنبية كانت تُحاول الاقتراب من منطقة مناورات عسكرية تجري على ساحل الخليج، وفقاً لوكالة فارس للأنباء.

 

وذكرت الوكالة، أمس السبت، أنّ “طائرة استخبارات مأهولة من طراز (بي-8) تابعة لقوّاتٍ من خارج المنطقة، حاولت تقليل ارتفاع تحليقها لجمع معلومات أكثر دقّة من منطقة المناورات، وأُجبرت خلال التدريبات على مغادرة المنطقة بعد أن أطلق سلاح الدفاع الجوي الإيراني طائرة مسيّرة من طراز كرار”.

 

من جهتها، أشارت وكالة “رويترز” إلى أنّ “القوات الإيرانية واجهت مراراً وقائع مماثلة مع القوات الأميركية في منطقة الخليج”.

 

وقالت الوكالة إنّ الخارجية الأميركية أحالت أسئلة وردّت إليها بشأن الحادثة إلى وزارة الدفاع الأميركية التي لم ترد عن التعليق.

 

وقد بدأ الجيش الإيراني، أول أمس الجمعة، مناورات “ذو الفقار 1401” لتعزيز الجاهزية القتالية، بمشاركة قوّات بحرية وجوية وبرية.

 

وقال العميد علي رضا شيخ إنّ “هذه المناورات التي تأتي ضمن برنامج التدريب السنوي للجيش الإيراني تجري في المناطق الجنوبية الشرقية للبلاد وشرق مضيق هرمز إلى شمالي المحيط الهندي”.

 

وأمس، واصلت مناورات ذوالفقار 1401 بمشاركة الوحدات المختلفة التابعة للجيش الإيراني على سواحل مكران، مرحلتها العملانية الأولى؛ حيث حلّقت الطائرات المسيرة من طراز آرش وباور وأبابيل 5، من على متن “مدمرة سهند” الإيرانية، وقامت بتدمير أهدافها على الساحل بنجاح.

 

وأجرى الجيش الإيراني مؤخَّراً عدّة مناورات، من بينها مناورات “الأمن المستدام 1400” في بحر قزوين في حزيران/يونيو الماضي، ومناورات “درع السماء 1400” في أيار/مايو الماضي، إضافة إلى مناورات “اقتدار 99” للقوات البرية الإيرانية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com