Herelllllan
herelllllan2

العدو الصهيوني يشن حملة اعتقالات بالضفة ويشتبك مع المقاومة في نابلس وجنين

شنت قوات العدو الصهيوني الليلة الماضية وفجر اليوم الإثنين، حملة مداهمات واقتحامات لمناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة في منطقة جنين ونابلس.

وأفاد نادي الأسير باعتقال عددا من الفلسطينيين باقتحامات للعدو لمناطق مختلفة بالضفة المحتلة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

واقتحمت قوات العدو عشرات المنازل وعاثت بها خرابا، وذلك بعد أن أخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية واحتجازهم لساعات.

واقتحمت قوات العدو فجر اليوم الإثنين، بلدة الزبابدة قضاء جنين، حيث اندلعت اشتباكات بين مجموعة مسلحة من الشبان وقوات الاحتلال.

واندلعت مواجهات مع قوات العدو في ساعات متأخرة من الليل في بلدة رمانة غرب جنين، وعند مدخل بيت أمر قضاء الخليل، إلى جانب وقوع عملية إطلاق نار استهدفت مركبة للمستوطنين جنوب نابلس.

وأصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، جراء إطلاق جنود العدو قنابل الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت في رمانة غرب جنين.

واندلعت مواجهات أخرى عند مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل، عقب انطلاق مسيرة لليوم الثاني؛ للمطالبة بالإفراج عن جثمان الشهيد عاهد اخليل المحتجز لدى العدو منذ عامين.

في غضون ذلك، أطلق مقاومون فلسطينيون النار صوب مركبة مستوطن بالقرب من مستوطنة “حفات جلعاد”، الواقعة على الأراضي الفلسطينية جنوب محافظة نابلس.

واقتحمت قوات العدو الصهيوني، بلدة العيسوية في مدينة القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان أن قوات العدو وزعت عناصر من وحدة المستعربين في عدة مناطق في بلدة العيسوية، فيما انتشرت القوات على مفارق الطرقات والشوارع الرئيسية داخل الأحياء، وخلال ذلك اندلعت مواجهات متفرقة مع الشبان.

ونفذت قوات العدو اعتقالات لم يعرف عدده” من البلدة، وخلال اعتقال أحد الشبان أطلقت الرصاص بالهواء لمنع الاقتراب إليها لحين وصول القوات ونقل المعتقل بمركبة الشرطة.

وسجلت في الضفة المحتلة خلال 24 ساعة 27 عملا مقاوما، منها 9 عمليات إطلاق نار، وتفجير عبوة ناسفة وعملية تصد للمستوطنين، واندلاع المواجهات في 16 نقطة

قد يعجبك ايضا