Herelllllan
herelllllan2

برعاية هيئة الزكاة .. تدشين مخيم مجاني للعيون بمديرية بيت الفقيه في الحديدة

يمانيون../
تدشن جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة السبت القادم المخيم المجاني الـ 52 لطب وجراحة العيون في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة، بالتنسيق مع وزارة الصحة وبتمويل من الهيئة العامة للزكاة.

يستهدف المخيم الذي يقام بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة ومستشفى بيت الفقيه معاينة ألف و500 حالة وإجراء أكثر 200 عملية لإزالة المياه البيضاء والظفرة الملتحمة والأكياس الدهنية لتخفيف معاناة المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار.

وأشار رئيس اللجنة الصحية في هيئة الزكاة، الدكتور حسن تامة إلى أن هذه المخيمات تجسد التراحم والتكافل وتضميد جراح الفقراء والمساكين، والفئات الأشد فقراً بالمناطق النائية في ظل المعاناة التي يعيشها الشعب اليمني جراء العدوان والحصار.

فيما أوضح رئيس الجمعية الدكتور نشوان العطاب أن المخيمات تأتي استكمالا للجهود الإغاثية الخيرية للمخيمات السابقة التي نفذتها الجمعية في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران ومديرية الضحي بمحافظة الحديدة بمشاركة عدد من الاختصاصيين في أمراض العيون وكوادر صحية مؤهلة.

وأشار إلى أنه تم في مخيم حرف سفيان نهاية ديسمبر المنصرم إجراء 79 عملية، فيما تم إجراء 261 عملية جراحية في مخيم الضحي الأسبوع الماضي .

ودعا العطاب، رجال المال والأعمال والخيرين لدعم مثل هذه المخيمات الطبية الإغاثية التي تقدم خدماتها مجانا للمرضى، وذلك في إطار مسئوليتهم الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا