Herelllllan
herelllllan2

الخارجية الإيرانية تستدعي السفير السويدي لدى طهران للاحتجاج

الخارجية الإيرانية تستدعي السفير السويدي لدى طهران للاحتجاج

يمانيون../

استدعت وزارة الخارجية الايرانية السفير السويدي لدى طهران “ماتياس لينتز”، اليوم الخميس، للاحتجاج على التصريحات التدخلية لبعض المسؤولين الأوروبيين في شؤون إيران الداخلية.

وبحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء، ندد المدير العام لشؤون غرب أوروبا بوزارة الخارجية الإيرانية في اللقاء أي تدخل في شؤون بلاده الداخلية.

وقال: إنه على أوروبا وبدلا من توجيه الاتهامات واللجوء الى الاسقاط والسلوك المزدوج أن تتحمل بجدية مسؤوليتها في احترام قيم حقوق الإنسان في البلدان الأخرى.

ولفت إلى أن الغرب يستغل حقوق الإنسان كأداة لتحقيق اطماعهم بينما حقوق الإنسان تنظر إلى الحفاظ على كرامة الإنسان والقيم الأخلاقية.

واعتبر انتهاك القيم الدينية والوطنية للدول الأخرى بذريعة الحرية خيانة للمفهوم المقدس للحرية وحقوق الانسان.. مؤكداً أن الهدف من الحرية في المجتمع هو كمال الإنسان لذلك الاساءة للقيم والمقدسات تتعارض مع هذه القيم.

وأشار إلى دور بعض الدول الأوروبية في نشر العنف والكراهية في دول أخرى.. قائلا: إن التدخل في الشؤون الداخلية للدول يتعارض مع جميع القواعد والأنظمة الدولية وهذا ما ترفضه إيران.

ودعا سفير السويد الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، إلى نقل احتجاج الجمهورية الاسلامية الإيرانية إلى جميع الأطراف الأوروبية حول تدخل الدول الأعضاء في الاتحاد في شؤون إيران الداخلية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com