Herelllllan
herelllllan2

اتفاق أمريكي ياباني على تعزيز التعاون في مجال أشباه الموصلات والطاقة النووية

اتفاق أمريكي ياباني على تعزيز التعاون في مجال أشباه الموصلات والطاقة النووية

يمانيون../

اتفقت اليابان والولايات المتحدة الأمريكية على تعزيز تعاونهما في مجال أشباه الموصلات والطاقة النووية.

وبحسب وكالة “سبوتنيك” جاء ذلك في بيان مشترك صدر الليلة الماضية، بعد اجتماع ثنائي بين الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، في واشنطن.

وقال البيان: “تؤكد الولايات المتحدة واليابان على ريادتهما الاقتصادية، ومن ثم سنعمل على زيادة تفوقنا المشترك فيما يتعلق بالأمن الاقتصادي، بما في ذلك حماية وتعزيز التقنيات الهامة والناشئة، والتي من بينها أشباه الموصلات وأمن الطاقة، حيث عززنا تعاوننا في الطاقة النووية مع التمسك بأعلى معايير عدم الانتشار”.

ويُشار إلى أنه في وقت سابق من الشهر الجاري، التقى وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، ياسوتوشي نيشيمورا، بوزيرة التجارة الأمريكية، جينا ريموندو، وناقشا التعاون في مجال إنتاج أشباه الموصلات على الأراضي اليابانية.

وصرح الوزير الياباني بعد الاجتماع بأن حكومة بلاده قررت استثمار 70 مليار ين (547 مليون دولار) في شركة “رابيدوس” لأشباه الموصلات وستواصل تقديم المساعدة لهذه الصناعة.

ويذكر أن كيشيدا، اختتم أمس الجمعة، جولته لمجموعة السبعة التي استمرت أسبوعا في واشنطن، حيث زار خلالها أيضا فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة وكندا.

وفي أوائل ديسمبر الماضي، أعلنت شركتي “رابيدوس” اليابانية وشركة “آي بي إم” الأمريكية متعددة الجنسيات عن تعاون إنمائي مشترك كجزء من مبادرات اليابان لتوسيع أبحاث وتطوير وتصنيع أشباه الموصلات.

قد يعجبك ايضا