Herelllllan
herelllllan2

ريمة.. هيئة الزكاة تدشن توزيع زكاة الزروع على أربعة آلاف و752 أسرة من الفقراء

ريمة.. هيئة الزكاة تدشن توزيع زكاة الزروع على أربعة آلاف و752 أسرة من الفقراء

يمانيون|

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ريمة، اليوم الأحد ، توزيع زكاة الزروع من “الحبوب” على أربعة آلاف و752 أسرة من الفقراء والمساكين بالمحافظة تحت شعار “وآتوا حقه يوم حصاده”.

وفي التدشين، الذي حضره وكيل المحافظة، حافظ الواحدي، أشاد وكيل المحافظة، محمد مراد، بجهود هيئة الزكاة بالمحافظة في إيصال الزكاة العينية من محاصيل الحبوب لمستحقيها من الفقراء والمساكين من أبناء المحافظة.

ونوه بما حققته هيئة الزكاة من إنجازات وخطوات ملموسة في دعم الفقراء والمساكين من خلال تنفيذ مشاريعها الخيرية التي تسهم في التخفيف من معاناتهم المعيشية خاصة في ظل المرحلة الراهنة.

من جانبه أشاد الوكيل المساعد لقطاع التوعية بهيئة الزكاة، علي الظرافي، بمستوى وعي أبناء ريمة وما حققوه المزارعون من نجاحات في حصاد الزروع والثمار وحرصهم على تأدية زكاتهم أولا بأول.

وأكد حرص الهيئة على توزيع الزكاة في مصارفها الشرعية وإيصالها لمستحقيها، وحث المزارعين على الاهتمام بالزراعة لتحقيق الأمن الغذائي لاسيما في ظل استمرار العدوان والحصار.

بدوره أوضح مدير عام مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة، علي النهاري، أن زكاة الزروع بالمحافظة بلغت أربعة آلاف و 752 قدحا من الحبوب المتنوعة، سيتم توزيعها على مستحقيها من الأسر الفقيرة والمحتاجة في مديريات المحافظة، مستعرضًا المشاريع الخيرية والاجتماعية التي نفذها مكتب الهيئة خلال العام الماضي.

وحث الأمناء والمرشدين والخطباء على التعاون مع الهيئة في تعزيز الجانب التوعوي والإرشادي بأهمية إخراج زكاة الزروع من الحبوب في موسم الحصاد بما يسهم في إكمال هذه الفريضة وتوزيعها على مستحقيها.

بدوره أكد مدير إدارة المصارف بمكتب هيئة الزكاة، ماجد الفقيه، أن توزيع الزكاة العينية يعكس حرص الهيئة على تحقيق الاستفادة من توزيعها على مستحقيها حسب مصارفها المحددة شرعاً، داعيًا المزارعين والمكلفين من أبناء المحافظة إلى تسليم الزكاة، وبما يخدم المساكين والفقراء وسد حاجتهم.

حضر التدشين، ضابط المشروع بهيئة الزكاة، نبيل الغرماني، ومدير إدارة الاستحقاق بالهيئة، عبدالله العلايا، وأمين محلي مديرية مزهر، عبدالله يوسف، ومشائخ وأعيان وعدد من الشخصيات الاجتماعية من أبناء مديرية مزهر.

قد يعجبك ايضا