Herelllllan
herelllllan2

الصين تدعو العدو الصهيوني لوقف الظلم الواقع على الفلسطينيين

الصين تدعو العدو الصهيوني لوقف الظلم الواقع على الفلسطينيين

يمانيون../

دعا وزير الخارجية الصيني تشين جانغ، مساء اليوم الأحد، سلطات العدو الصهيوني لوقف الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني واستئناف جهود السلام وفق قرارات الأمم المتحدة.

وقال جانغ خلال زيارته الأولى لمصر، إن القضية الفلسطينية، تعتبر “القضية الجوهرية للشرق الأوسط تتعلق بالسلام والاستقرار في المنطقة”.

وأضاف: “إننا نشعر بقلق شديد إزاء الأوضاع المتوترة الاخيرة وندعو الأطراف المعنيين بالالتزام بقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة المتعلقة بالقضية الفلسطينية والحفاظ على الوضع التاريخي القائم للقدس الشريف”.

ورداً على أسئلة الصحفيين، أشار وزير خارجية الصين إلى أنّ “الرئيس الصيني أكّد أنّ الظلم الواقع على الفلسطينيين لا يجوز أن يستمر إلى أجل غير مسمى ولا يجوز المساومة على الحقوق الوطنية المشروعة”.

كما شدد على “ضرورة تمسك المجتمع الدولي بإنماء حل الدولتين والتمسك مبدأ الأرض مقابل السلام وسعي الجهود الحميدة للمفاوضات لتوسيع المساعدات الانسانية والانمائية للجانب الفلسطيني لايجاد حل عادل وعاجل للقضية الفلسطينية”.

كذلك دعا وزير خارجية الصين، العدو الصهيوني إلى التوقف عن التحريضات والاستفزازات تفادياً لأي تحرك أحادي يؤدي إلى تفاقم الأوضاع .

قد يعجبك ايضا