Herelllllan
herelllllan2

وزارة الكهرباء تنفّذ حملة ضبط المخالفين في المنطقتين الأولى والرابعة بأمانة العاصمة صنعاء

وزارة الكهرباء تنفّذ حملة ضبط المخالفين في المنطقتين الأولى والرابعة بأمانة العاصمة صنعاء

يمانيون../

نفذّت وزارة الكهرباء والطاقة حملة ميدانية لضبط المخالفين من ملاك المولدات الكهربائية الخاصة لليوم الثاني في منطقتي الكهرباء الأولى والرابعة.

وأكد عضو مجلس الأنشطة ورئيس لجنة المولدات، المهندس علي عزيز، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) استمرار الحملة، وستشمل كافة مناطق أمانة العاصمة صنعاء، لإنفاذ وحدة تعرفة الطاقة الكهربائية المؤقتة المباعة للمواطنين.

وأشار إلى أن الحملة الميدانية لضبط المخالفين تأتي تنفيذاً لتوجيهات قيادة وزارة الكهرباء والطاقة بتكثيف حملات التفتيش، وتشديد الرقابة على المخالفين، وإحالتهم إلى الجهات القضائية لتنفيذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأكد المهندس عزيز أن الحملة، في يومها الثاني، تمكّنت من ضبط عدد من المخالفات، أبرزها مخالفات توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية، وبيعها للمستهلكين دون الحصول على موافقة من وزارة الكهرباء والطاقة، ودون إصدار فواتير تفصيلية ومطبوعة للمستهلكين توضّح كمية الاستهلاك.

وأفاد بأن بعض المخالفات تمثّلت في الامتناع عن التجاوب مع مأموري الضبط القضائي، وعدم استلام المحاضر، وإزالة إعلان مصفوفة التعرفة، والشبك العشوائي، وترك المولدات في أماكن تتسبب في تلوث البيئة كمدينة صنعاء التاريخية، التي تؤثر سلباً على طابع المدينة التاريخية وساكنيها.

ودعا رئيس لجنة المولدات، كافة الجهات الحكومية إلى التعاون ودعم جهود وزارة الكهرباء للتصدّي للممارسات، غير القانونية في توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية، والعمل على بيعها للمستهلكين، بطريقة منظمة وقانونية، تأخذ في الاعتبار مصلحة المواطن والتاجر.

وحثّ المواطنين كافة على التفاعل والإبلاغ عن أي مخالفات من خلال الاتصال على رقم الشكاوى المجاني (8000144).

قد يعجبك ايضا