Herelllllan
herelllllan2

برلمانية روسية: واشنطن تستفز بكين وتخطط لخوض حرب ضدها

برلمانية روسية: واشنطن تستفز بكين وتخطط لخوض حرب ضدها

يمانيون../

اعتبرت برلمانية روسية، الأحد، أن الولايات المتحدة تستفز الصين لخوض حرب معها، بهدف السيطرة على منطقة أوراسيا (قارتي آسيا وأوروبا ).

ونقل موقع (روسيا اليوم) عن عضو مجلس الدوما الروسي، أولغا كوفيتيدي، عبر “تلغرام” القول :” أن التخطيط للانقلابات العسكرية من خلال نشر عملاء سريين تابعين لواشنطن في الدول المناوئة لسياساتها، بات جزءا من السياسة الخارجية الأمريكية”.

وأضافت كوفيتيدي :” أن الولايات المتحدة انخرطت في لعبة جيوسياسية خطيرة منذ مطلع القرن الـ21، لتحييد روسيا والصين كقوتين عالميتين نوويتين”، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة جرت روسيا نحو الصراع المسلح في أوكرانيا، منذ انقلاب عام 2014.

وأشارت كوفيتيدي، إلى أن “ميزانية الدفاع الأمريكية الجديدة توفر مليارات الدولارات لدعم البنية التحتية في القواعد العسكرية، التي تضم 375 ألف عسكري في المحيطين الهادئ والهندي”.

ووصفت الولايات المتحدة بـ “الدولة الإرهابية” التي تغرس القيم الفاسدة والمنافية للفطرة الإنسانية السليمة بين الأمريكيين منذ عقود.

وأشارت كوفيديتي إلى أن التطورات الجيوسياسية، تدفع الصين إلى إعادة التفكير في الأحداث الجارية وتوثيق التعاون العسكري والسياسي والاقتصادي مع روسيا.

قد يعجبك ايضا