Herelllllan
herelllllan2

تدشين حملة التوعية المرورية بمحافظة تعز

تدشين حملة التوعية المرورية بمحافظة تعز

يمانيون/ تعز

دشن مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، ونائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد، ومدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، اليوم، حملة التوعية المرورية تحت شعار “وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ” في محافظة تعز.

وفي التدشين ومعهم مساعد مدير عام شرطة المرور العقيد الركن محمد البحاشي، ثمن مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى مفتاح الجهود المبذولة والإنجازات التي تحققها شرطة المرور في الحد من الحوادث والمخالفات المرورية، وترسيخ الوعي المروري في أوساط المجتمع.

وأكد أن السلامة المرورية، تتطلب تضافر الجهود لتطبيق القوانين وتفقد المركبات والطرق.. مشيراً إلى أهمية حملة التوعية المرورية للمساهمة في تعزيز الوعي المروري لمستخدمي الطريق والمجتمع بصورة عامة.

ودعا العلامة مفتاح، الجهات المعنية وذات العلاقة بالسلامة المرورية والمجتمع إلى التعاون مع رجال المرور لإيجاد أجواء وبيئات آمنة لمستخدمي الطريق باعتبار السلامة المرورية مسؤولية مشتركة.

فيما أشاد نائب رئيس صيانة الطرق المهندس المؤيد، بدور رجال المرور واستشعارهم للمهام المناطة بهم في الحفاظ على سلامة المواطنين، وتنظيم حركة السير، وضبط المخالفين.

وشدد على ضرورة تضافر جهود الجميع لإنجاح الحملة ودعم جهود رجال المرور في الارتقاء بالخدمات وتعزيز السلامة المرورية.

من جانبه أوضح مدير عام شرطة المرور الدكتور البراشي، أن الزيارة لمحافظة تعز تأتي بناءً على توجيهات قيادة وزارة الداخلية، إنطلاقاً من دعمها لشرطة المرور وحرصها على تقديم خدماتها بصورة أفضل.

وتطرق إلى نسبة الوفيات والإصابات والخسائر المادية الناتجة عن الحوادث المرورية.. لافتاً إلى أن حملة التوعية المرورية تهدف إلى تغيير السلوك الخاطئ الذي يُمارس من قبل البعض كجزء من منظومة السلامة المرورية.

وأشار الدكتور البراشي، إلى جهود شرطة المرور بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة ومنها صندوق صيانة الطرق والنقل والأشغال لمعالجة الأماكن التي تكثر فيها الحوادث.. داعياً إلى التعاون مع رجال المرور لرفع نسبة الوعي المروري في أوساط السائقين ومستخدمي الطريق.

ونوه بدور وسائل الإعلام في تفعيل الوعي المجتمعي بالسلامة المرورية والمخاطر التي تشكلها الحوادث المرورية على حياة الناس.

بدوره أكد مدير إدارة مرور محافظة تعز العقيد أحمد الحسني، أهمية حملة التوعية المرورية لتعزيز الوعي بالسلامة المرورية والرفع من وتيرة العمل في الميدان والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين والحد من الاختناقات المرورية.

وجدد باسمه ومنتسبي شرطة المرور بالمحافظة التأكيد على استمرار أداء الواجب وتقديم الخدمات للمواطنين .. مؤكداً أن حملة التوعية سيتبعها اتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد المخالفين للقواعد المرورية.

حضر التدشين عدد من الضباط وصف الضباط.

قد يعجبك ايضا