Herelllllan
herelllllan2

لجنة الاحتفالات تقر البرنامج الحكومي لإحياء ذكرى جمعة رجب 1444هـ

يمانيون../
أقرت اللجنة العليا للاحتفالات والمناسبات الدينية في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برنامج حكومة الإنقاذ الوطني لإحياء ذكرى جمعة رجب ١٤٤٤هـ.

تشمل الخطة المقرة التي استعرض بنودها مدير مكتب رئيس الوزراء طه السفياني، الأنشطة الاحتفالية بهذه المناسبة المهمة التي حرص الشعب اليمني على مدى قرون خلت على إحيائها والاحتفاء بها للتعبير عن الشكر للخالق سبحانه وتعالى وتفضله على أهل اليمن وشرح صدورهم للدخول في دين الله أفواجاً.

وضمت الخطة مختلف المهام والفعاليات التي ستقام للاحتفاء بهذه المناسبة على مستوى الجهات المركزية والمحلية، باعتبارها واحدة من المناسبات المهمة المتصلة بالهوية الايمانية للشعب اليمني الذي يُعتز ويفخر بانتمائه إلى أمة الإسلام وبدور أجداده المشرف في مناصرة الدين الإسلامي في مهده وحملهم رايته فاتحين إلى أصقاع الأرض.

وأكدت اللجنة أهمية مواكبة كافة الجهات المركزية والمحلية، لرؤية القيادة الثورية في الاحتفال بهذه المناسبة على النحو الذي يليق ومكانتها الايمانية في وجدان وأفئدة أبناء الشعب اليمني المسلم جيلاً بعد جيل.

وأشارت اللجنة إلى أهمية جعل هذه المناسبة، محطة لتعزيز الهوية الايمانية وتوطيد التمسك بالقيم والأخلاق السامية للدين الحنيف وتعاليمه الربانية والمواجهة عبر الفكر المستنير للثقافات الهدامة للأخلاق العابرة للحدود والهادفة تغريب الشعوب الاسلامية سيما النشء والشباب من أبنائها وسلخهم عن دينهم وهويتهم وثقافتهم وعقيدتهم الاسلامية.

وشددت اللجنة على أهمية حضور الوعي المجتمعي العام بأهمية المناسبة ومكانتها والمساهمة الفاعلة في بلوغ غاياتها الدينية والاجتماعية، سيما في ظل ما يشهده الشعب اليمني والعالم الإسلامي من محاولات مستمرة لطمس هويته الدينية ومن هجوم إعلامي وثقافي شرس من قبل الأعداء وعملائهم على الدين وقيمه الرفيعة.

قد يعجبك ايضا