Herelllllan
herelllllan2

اللقاء المشترك يحذر من سلوك تحالف العدوان خلال فترة المفاوضات

يمانيون../
عقدت أحزاب اللقاء المشترك اجتماعها الدوري، اليوم الأحد، برئاسة الأستاذ محمد النعيمي عضو قيادة المشترك وقفت فيه أمام آخر المستجدات السياسية على الساحة اليمنية والإقليمية ونتائج زيارة الوفد العماني والمشاورات المكثفة التي شهدتها كل من العاصمة صنعاء ومسقط.

وأكد المجتمعون التأكيد على أهمية فصل الملف الإنساني عن السياسي والعسكري والسعي الجاد لرفع معاناة الشعب اليمني، ورفع الحصار عن مطار صنعاء وميناء الحديدة وكل المطارات والموانئ، وصرف مرتبات موظفي الجمهورية اليمنية بلا استثناء، وتبادل الأسرى وفق قاعدة الكل مقابل الكل.

وأكد الاجتماع على أن تضحيات الشعب اليمني تتطلب حزم المفاوض اليمني وعدم تقديم أي تنازلات من شأنها الانتقاص من السيادة والاستقلال، والحذر من سلوك تحالف العدوان وتبادله للأدوار خلال فترة المفاوضات ومحاولة انتزاع مطالب سياسية فشل في تحقيقها عسكريا.

وأشاد الاجتماع بالجهود العمانية وجهود الوفد الوطني المفاوض وحكمة القيادة في توجيه بوصلة المفاوضات بما يخدم المصلحة الوطنية العليا.

كما نددت أحزاب المشترك بتصريح السفير البريطاني المؤيد لقرار حكومة المرتزقة رفع سعر الدولار الجمركي، وأكدت أنه يكشف الدور القبيح الذي تلعبه بريطانيا في مفاقمة معاناة شعبنا ودورها الواضح في الحرب على اليمن.

وجدد المشترك استهجانه الشديد لقيام متطرفين على إحراق نسخة من “القرآن الكريم” في مظاهرة نظمتها الحكومة السويدية أمام السفارة التركية باستوكهولم ما يعكس حجم الإفلاس والتطرف الذي تشهده القارة العجوز خصوصا والغرب عموما.

قد يعجبك ايضا