Herelllllan
herelllllan2

تنفيذ مبادرات مجتمعية لشق طرق في عدد من عزل الحيمة الداخلية بصنعاء

يمانيون../
تشهد مديرية الحيمة الداخلية محافظة صنعاء، حراكا مجتمعيا ملحوظا، في تنفيذ المبادرات المتنوعة التي تلبي احتياجات المواطنين، وأبرزها في مجال الطرق، وذلك بالتعاون والتنسيق مع السلطة المحلية في توفير المعدات الثقيلة.

ففي عزلة بني يوسف يجري العمل في تنفيذ مبادرة شق طريق ” نقيل النقول” ، والذي يمثل شرياناً حيوياً يربط قرى شرقي العزلة بتقاطع طريق باب الرمادي في وادي السخنة.

يستفيد من هذا الطريق البالغ طوله ألف و500 متر، تسعة آلاف نسمة، بتكلفة تزيد عن ثمانية ملايين ريال، بالتنسيق بين الجمعية التنموية بالعزلة وإدارة المبادرات المجتمعية بالمحافظة، وتعاون مشترك بين المجتمع والسلطة المحلية بالمديرية ووحدة التدخلات المركزية الطارئة بوزارة المالية.

كما يجري في عزلة بني عمرو تنفيذ مبادرة شق طريق ” عوطب ـ بيت الحاصبي ” ، البالغ طوله أكثر من ألف و200 متر، بتكلفة تقدر بمليوني ريال، حيث يكتسب الطريق أهمية خاصة باعتباره ريق طواريء عند تدفق السيول في وادي السخنة.

وفي عزلة بني مهلهل، يتم تنفيذ مبادرة مجتمعية لمسح وتسوية وترميم طريق ” حصن سويد ـ الربوع” بطول عشرة آلاف أمتار، والذي يستفيد منه أكثر من خمسة آلاف نسمة.

إلى ذلك ينفذ مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة صنعاء مشروع رصف طريق ” باب الفجرة ـ المعطن” في غربي عزلة بني يوسف بمديرية الحيمة الداخلية بتكلفة 24 مليون ريال.

وأوضح مدير المبادرات المجتمعية بالمحافظة المهندس محمد النزاري أن تكلفة الرصف البالغ طوله 370 متراً تقدر بـمبلغ 24 مليون ريال يمني ، بتمويل محلي ضمن مشاريع البرنامج الاستثماري للمحافظة للعام 2022م، شاملاً أعمال العبارات السطحية لتصريف المياه ، وإنشاء الجدر الساندة .

وبين أن الطريق يمثل ضرورة ملحة ، حيث يستفيد منه أكثر من 20 ألف نسمة في عزلتي بني يوسف وبني الحذيفي بدرجة أساسية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com