Herelllllan
herelllllan2

فعالية ثقافية لمكتبي أوقاف وزكاة حجة احتفاء بالذكرى السنوية للشهيد القائد

فعالية ثقافية لمكتبي أوقاف وزكاة حجة احتفاء بالذكرى السنوية للشهيد القائد

يمانيون/ حجة

نظّم مكتبا هيئتي الأوقاف والزكاة بمحافظة حجة، اليوم، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة محمد القاضي، أكد مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة، فايد الملاهي، أن العدو لم يستهدف الشهيد القائد لذاته، وإنما المشروع القرآني الذي حمله للأمة لإخراجه من واقع الضلال والتيه.

وتطرق إلى عظمة وعطاء، المشروع القرآني، مستعرضاً وضع الأمة آنذاك ودور الشهيد القائد في إخراجها من حالة الوهن والضعف وزيف ودجل أمريكا.

بدوره أكد عميد فرع كلية علوم القرآن، عبدالله ميّاح، حاجة الأمة للعودة إلى كتاب الله والتمسك بالمشروع القرآني، الذي أطلقه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي وأهمية استلهام الدروس والعبر من تضحياته وجهاده في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

وأشار إلى أن أعظم نكبات الأمة هي فقد علمائها، لافتاً إلى حالة الضعف والهوان الذي كانت عليه الأمة وما تعرض له الشهيد القائد عندما أراد انتشال وضع الأمة ووقف في وجه قوى الطغيان والاستكبار.

وبين ميّاح أن الشهيد القائد تحرك في المشروع القرآني وأطلق هتافات الحرية وشعار الصرخة في وجه المستكبرين وترافق معه سلاح المقاطعة الاقتصادية عندما بدأت أمريكا بمشروع ما سمي بمكافحة الإرهاب.

واستعرض دور الشهيد في تفنيد الثقافات المغلوطة وإبطال الأفكار المنحرفة والعقائد الباطلة ورفض الذل والإستبداد بعد أن كانت الأمة تعيش أزمة ثقة بالله سبحانه وتعالى.

وقدّم طلاب جيل القرآن نبذة مختصرة عن حياة الشهيد القائد وسمات المشروع القرآني، منوهين بمسألة الوعي وزكاء النفس وما اتسم به المشروع من شمولية وتكامل في مختلف المجالات.

تخللت الفعالية، التي حضرها عدد من مديري المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية، قصيدة للشاعر علي النعمي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com