Herelllllan
herelllllan2

الحديدة.. مؤسسة السرطان تنظم مهرجان الطفولة السعيدة الرابع

الحديدة.. مؤسسة السرطان تنظم مهرجان الطفولة السعيدة الرابع

يمانيون/ الحديدة

نظم فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمحافظة الحديدة اليوم، مهرجان الطفولة السعيدة الرابع بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الطفل والذي يصادف الـ15 من فبراير من كل عام.

وفي المهرجان، عبر محافظ الحديدة محمد قحيم، عن سعادته بمشاركة الأطفال المرضى بهذه المناسبة ورسم الابتسامة على وجوههم وإدخال البهجة والسرور إلى قلوبهم، والتخفيف من معاناتهم نتيجة الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار..مشدداً على ضرورة تكاتف الجهود لمساعدة مرضى السرطان.

وأكد حرص السلطة المحلية على تقديم كافة الرعاية الطبية والعلاجية لمرضى السرطان في المحافظة.. مشيدا بالدور الإنساني الذي تقوم المؤسسة ورعايتها لكافة الحالات المرضية.

فيما استعرض مدير فرع المؤسسة بالمحافظة الدكتور عبدالله عمير، معاناة مرضى الأورام السرطانية وما تقدمه المؤسسة من خدمات انسانية لهم.

وأوضح أن هذا المهرجان يأتي تواصلا لفعاليات اليوم العالمي لسرطان الطفل وضمن الأنشطة الهادفة لتعزيز التوعية بمخاطر ومسببات المرض والوقاية منه.

وعبر عن أمله بتفعيل التعاون المشترك بين المؤسسة والسلطة المحلية والمنظمات الدولية والمحلية وأهل الخير في تقديم المساعدات وتوفير الاحتياجات من الأدوية والخدمات للمرضى الوافدين لمركز الأمل لعلاج الأورام السرطانية التابع للمؤسسة.

فيما أوضح المدير الإقليمي لمجموعة هائل سعيد قطاع الحديدة مروان عبد الدائم، أن مواجهة مرض السرطان مسؤولية الجميع.. وأشار إلى أهمية الفعالية في لفت أنظار المجتمع والجهات ذات العلاقة لمرضى السرطان لإيجاد الحلول وتخفيف المعاناة عن المرضى نفسيا وصحيا وضرورة الوقوف بجانبه.

تخلل المهرجان، بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والخدمية وممثلي منظمات المجتمع المدني، توزيع هدايا للأطفال وتقديم فقرات متنوعة، وعرض لخدمات وإنجازات المؤسسة ومشاهد تمثيلية صامتة معبرة عن معاناة الطفل المصاب بالمرض، ومزادا علنيا خصص ريعه لدعم المصابين بالمرض، وتكريم عدد من الجهات المساهمة في انجاح المهرجان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com