Herelllllan
herelllllan2

تأهل 68 مشروعاً إلى الموسم الخامس من مسابقة رواد المشاريع الابتكارية

يمانيون../
أعلنت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، عن تأهل 68 مشروعا إلى المسابقة السنوية لروّاد المشاريع الإبداعية والابتكارية في مرحلتها الخامسة.

وأكدت الهيئة في بيان صادر عنها اليوم، أن تأهل هذه المشاريع يأتي بناء على عملية تقييم أولي قامت به لجنة التحكيم في المسابقة المكونة من الكفاءات والكوادر اليمنية البارزة في مجالات متعددة، حيث استغرقت عملية التقييم قرابة أسبوع.

وأشارت إلى أن علمية التقييم استندت على عدة معايير تتضمن المشكلة التي يعالجها المشروع والفكرة وجدتها وإسهامها في توطين التكنولوجيا إلى جانب الحالة والجدوى الاقتصادية، وفق أوزان محددة بعناية بما يضمن تأهل أفضل المشاريع المتقدمة.

وبلغ عدد المشاريع المتقدمة للموسم الخامس عبر استمارات التسجيل المتعددة التي أتيحت في مختلف منصات الهيئة على الإنترنت 790 مشروعا، منها ثلاثة مشاريع من خارج اليمن.

وبالنسبة للمشاريع المشاركة من المحافظات استحوذت أمانة العاصمة على نسبة 59 بالمائة تليها تعز وذمار بنسبة 7 بالمائة لكل منهما، ثم حضرموت بنسبة 5 بالمائة، فيما تقدم من محافظة عدن ما نسبته 4 بالمائة، وتوزعت بقية النسب على المحافظات الأخرى.

وأكدت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار أن فريق الدعم الفني بدأ بالتواصل مع المتأهلين من خلال الاتصال الهاتفي ورسائل sms.

يذكر أن المتأهلين سيخضعون لعملية تدريب مكثف ضمن مخيم التدريب والتأهيل الذي يستمر لمدة عشرة أيام ابتداء من الثلاثاء المقبل، على دراسة الجدوى وأساسيات إدارة المشاريع والتسويق والتفكير الإبداعي والابتكاري وأساليب العرض والتقديم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com