Herelllllan
herelllllan2

تدشين المرحلة الثالثة من الحملة الوطنية لحماية الثروة الحيوانية بصعدة

تدشين المرحلة الثالثة من الحملة الوطنية لحماية الثروة الحيوانية بصعدة

يمانيون/ صعدة

دشن فرع المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم واللجنة الزراعية والسمكية العليا بمحافظة صعدة، اليوم، المرحلة الثالثة من الحملة الوطنية لحماية الثروة الحيوانية ومنع ذبح إناث وصغار المواشي بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة والجهات ذات العلاقة.

وتتضمن الحملة نزول ميداني إلى محلات بيع اللحوم والمطاعم بعاصمة المحافظة مديرية صعدة وتوزيع البروشورات وملصقات التوعية بأهمية منع ذبح إناث وصغار المواشي بهدف تنمية وحماية الثروة الحيوانية والحد من استنزافها.

وفي التدشين أكد وكيل محافظة صعدة لشئون البيئة، محمد البعداني، حرص قيادة المحافظة على مساندة فرع مؤسسة المسالخ للقيام بنشاطها على النحو الاكمل ، مشيرا إلى ضرورة التنسيق مع الأجهزة المعنية لضبط صغار المواشي القابلة للإنجاب وتنفيذ الإجراءات القانونية للحفاظ على الثروة الحيوانية .

وأشار الوكيل البعداني إلى أهمية التزام بائعي اللحوم والمحلات والمطاعم بمنع ذبح إناث وصغار المواشي والفحص البيطري لجميع أنواع اللحوم والمواشي والتأكد من خلوها من الأمراض والأوبئة المعدية لضمان سلامة وصحة المواطنين.

وأكد ضرورة التعاون والتنسيق مع الجهات المعنية المستهدفة لتعزيز جهود الرقابة الميدانية لمكافحة ظاهرة ذبح إناث وصغار المواشي والعمل على تنمية هذا القطاع والنهوض به بما يسهم في تعزيز دوره لتحقيق الأمن الغذائي .

من جانبه استعرض مدير فرع مؤسسة المسالخ بالمحافظة، الدكتور بيطري سلطان ناجي، ماتم تنفيذه من أعمال وحملات ميدانية للرقابة على أسواق بيع اللحوم خلال العام الماضي الى اليوم تم خلالها ضبط عدد من المخالفين الذين يقومون بذبح اناث المواشي بالمحافظة.

حضر التدشين مدير مكتب شؤون المغترين نبيل صوفان وأمين عام المجلس المحلي بمديرية صعدة صالح السياغي ومدير مكتب الزراعة بالمديرية جمال جردان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com