Herelllllan
herelllllan2

النعيمي وحازب يفتتحان المعرض الهندسي التقني الثاني للإبداع

يمانيون../
افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب اليوم، المعرض الهندسي التقني الثاني للإبداع والابتكار الذي تنظمه كلية العلوم والهندسة بجامعة الحكمة تزامناً مع الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الحوثي، والرئيس الشهيد صالح الصماد.

واطلع النعيمي وحازب ومعهما نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين، ونائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري، على محتويات المعرض الذي يتضمن 82 مشروعاً تمثل خلاصة أفكار ومشاريع وإبداعات الطلبة في أقسام الاتصالات والشبكات وتقنية المعلومات والهندسة المعمارية والمدنية.

واستمعا من رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور صلاح مسفر، ونائب رئيس الجامعة الدكتور ماجد القطوي، إلى إيضاح حول مشاريع وابتكارات الطلاب والطالبات والمتضمنة تطبيقات وأنظمة إلكترونية، وتصاميم لمشاريع إنشائية، في مقدمتها مستشفى الرئيس الشهيد الصماد، وتطبيق المرشد الزراعي، والمنزل الذكي وإدارة الطوارئ في المستشفيات، وإيجاد المفقودين في زمن قياسي باستخدام الذكاء الاصطناعي، والتحكم في البوابات وغيرها من المشاريع المواكبة للتطورات العالمية.

وأكد عضو السياسي الأعلى، أهمية إقامة المعارض التي تبرز إبداعات وابتكارات الطلاب الهندسية والتقنية والقابلة للتحول إلى مشاريع على أرض الواقع.

وأشاد بقدرات الطلاب على تحدي الظروف وتقديم نماذج من المشاريع التي تحاكي الواقع وتلبي متطلبات التنمية وسوق العمل بالتوازي مع الإنجازات التي حققها الشعب اليمني والجيش على الصعيد العسكري ومواجهة دول الاستكبار العالمي.

وأشار النعيمي إلى أن الشعب اليمني تمكن بإرادته الصلبة وصموده الأسطوري من الانتصار على العدوان الأمريكي السعودي، وفرض معادلة ردع استراتيجية.

وشدد على ضرورة إيجاد خارطة للمبدعين والمهندسين ودعوة الجهات المعنية وهيئة الابتكار لتبني ابتكارات وإبداعات الطلاب والتنسيق مع القطاع الخاص والغرف التجارية وتحويلها إلى مشاريع.

وأشاد عضو السياسي الأعلى، بجهود جامعة الحكمة في إعداد وتنظيم هذا المعرض الذي قدم نماذج لمجسمات ومشاريع إنشائية وفقاً لمعايير السلامة العالمية ومقاومة الزلازل والكوارث الطبيعية.

بدوره أشار وزير التعليم العالي، إلى أهمية تحويل ابتكارات الطلاب إلى مشاريع تقدم حلولا واقعية لبعض الإشكاليات.. لافتا إلى أن تشجيع هذه المشاريع والإبداعات يأتي ضمن أولويات الوزارة ومشاريع الرؤية الوطنية.

وأكد اهتمام المجلس السياسي الأعلى بالابتكار والبحث العلمي في مختلف المجالات ومنها ما تحقق من تطورات في الصناعة العسكرية.

وشدد الوزير حازب على ضرورة التنسيق بين الوزارة والمؤسسات التعليمية والجهات المعنية وفي مقدمتها وزارة الاتصالات وهيئة الابتكار باعتبارهما شريكا أساسيا في دعم ورعاية الإبداعات والابتكارات وإخراجها إلى مشاريع تخدم المجتمع والتنمية.

وفي الافتتاح الذي حضره وكيلا الوزارة الدكتور غالب القانص، والدكتور صادق الشراجي، وأمين عام مجلس الاعتماد الاكاديمي الدكتور محمد ضيف الله، والمدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد عبد الرزاق، أشار رئيس الجامعة الدكتور مختار دائل، وعميد كلية العلوم والهندسة الدكتور إبراهيم البلطة، إلى أن افتتاح المعرض يأتي في إطار استراتيجية الجامعة ورسالة وأهداف الكلية المتضمنة تشجيع الطلبة على الإبداع والابتكار.

وأعلنا عن تدشين إصدار ثلاث مجلات علمية مصاحبة للمعرض في مجالات ” العلوم الطبية، والهندسية والإدارية”.

تخلل الافتتاح بحضور رئيس اتحاد الجامعات الأهلية الدكتور يحيى أبو حاتم، وممثلو وزارات التعليم الفني والاتصالات، والصحة، والتربية، تكريم عضو السياسي الأعلى ووزير التعليم العالي بدرعي الجامعة، وكذا تكريم الطلبة المبدعين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com