Herelllllan
herelllllan2

ماذا يفعل “طارق عفاش” في تعز؟!.. الكشف عن السبب الحقيقي للزيارة وكيف سيكون رد “الإخوان” عليها (تفاصيل)

يمانيون/ تقارير

في خطوة يصفها مراقبون وسياسيون بأنها تأتي تمهيدا لتسليم مديريات تعز التابعة لتحالف العدوان لجماعة الخائن طارق عفاش والقضاء على آخر معاقل لجماعة الإخوان بتعز..

قام “طارق عفاش” بزيارة الى مدينة تعز المعقل الرئيسي لجماعة الإخوان وهي الزيارة الأولى لاحد أقارب الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح عفاش إلى مدينة تعز التي ثارت عليه وعلى نظامه وأفراد أسرته.

وتأتي هذه الزيارة بحسب مهتمين بالشأن المحلي وسط دعم إماراتي كبير وضوء أخضر سعودي، حيث دشنت الإمارات، الأربعاء، رسمياً سقوط آخر وأبرز معاقل جماعة الإخوان ما يسمى بحزب الإصلاح في تعز.

جاء ذلك، خلال وصول قائد المليشيات الإماراتية في الساحل الغربي، طارق صالح عفاش إلى مدينة تعز، ضمن ما وصف بترتيبات إماراتية لطي صفحة الإخوان في معقله الرئيسي.

ووفقا لأنباء تم بثها عبر وسائل إعلام مختلفة فقد انتشرت مليشيات طارق، ثلاثة ألوية مليشاوية على طريق الطريق الممتد من مدينة المخأ إلى مدينة تعز، في محاولة لتأمين دخول عضو ما يسمى بالمجلس الرئاسي إلى المدينة.

ووفقاً لمصادر عسكرية، فإن الثلاثة الألوية المليشاوية التي تسلمت مواقع ونقاط مليشيات الإخوان في المدينة قبيل زيارة طارق، ستستمر في الانتشار في تلك المواقع تحت مظلة “الهيكلة” التي يجريها ما يسمى بالمجلس الرئاسي للتخلص من مليشيات الانتقالي والإخوان.

ويرى مراقبون أن زيارة طارق عفاش إلى مدينة تعز، في هذا التوقيت بالذات، تأتي ضمن صفقة سعودية إماراتية لتسليم مدينة تعز لطارق عفاش بدلاً من مدينة عدن التي سبق وأن كانت مليشيات طارق تتأهب لاستلامها قبل أن تنقلب السعودية وتدفع بمليشياتها الجديدة.

وبحسب مصادر محلية فقد انتشرت الأربعاء مليشيات كبيرة في شوارع مدينة تعز بهدف تأمين زيارة طارق عفاش.

وقالت مصادر محلية أن مليشيات تابعة لما يسمى بـ”حراس الجمهورية” انتشرت في شوارع مدينة تعز وقامت بتفيش دقيق للقاعة التي عقد فيها طارق عفاش لقائه مع قيادات السلطة المحلية والعسكرية في مدينة تعز الموالية لتحالف دول العدوان.

وأضافت المصادر أن مليشيات ما يسمى بـ”حراس الجمهورية” انتشرت بشكل مكثف في شوارع مدينة تعز، وأغلقت عدد من الشوارع المحيطة بقاعة الاجتماع وتأمين الأحياء التي تجول فيها طارق عفاش لالتقاط الصور.

وبحسب المصادر ذاتها فأن قيادة عسكرية وسياسية تابعة لحزب الاخوان وتحالف العدوان لم تحضر اللقاء الذي اعتبره ناشطون استفزاز للإخوان وقياداته باستثناء حضور خالد فاضل قائد محور تعز التابع للإخوان وتحالف العدوان وخلال الزيارة تجول طارق عفاش في شوارع مدينة تعز ليعقد بعدها لقاء بمحافظ محافظة تعز نبيل شمسان التابع للتحالف ووكلاء المحافظة والقيادات العسكرية والأمنية ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادات الأحزاب والتنظميات السياسية بالمحافظة التابعون لتحالف دول العدوان السعودي الإماراتي.

يشار إلى أن زيارة طارق عفاش المفاجئة إلى مدينة تعز تعد الأولى لأحد أفراد أسرة الرئيس السابق علي عبدالله عفاش منذ اندلاع الانتفاضة الشعبية في العام 2011م والتي أطاحت بنظام عفاش، ليعود إليها ابن اخيه.

وكانت قيادة شباب ثورة 11 فبراير قد أصدرت بيان ادانت فيه بشدة زيارة “طارق عفاش” للمدينة وما وصفوه بتخاذل الاخوان وكافة التابعين لتحالف العدوان بالسماح لطارق عفاش بالدخول للمدينة التي رفضت حكم عفاش وكافة اسرته.

كما طالب بيان شباب الثورة بان تكف دول التحالف يدها عن اليمن ومقدراته وعن العبث داخل الاراضي اليمنية.

الى ذلك استنكرت قيادات إخوانية تخلي التحالف عنها وما وصفته ببيعها تعز لطارق عفاش منددة بصمت قيادات تعز التابعة للتحالف.

الجدير ذكره ان زيارة طارق عفاش وصمت جماعة الإخوان ودخوله تعز دون أي مقاومة من الجماعة كشف ارتهان جميع الموالين للتحالف لقراراته وللتوجيهات الخارجية مهما كانت النتائج.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com