Herelllllan
herelllllan2

بأكثر من مليار و800 مليون ريال.. تنفيذ 55 مبادرة مجتمعية في حجة

بأكثر من مليار و800 مليون ريال.. تنفيذ 55 مبادرة مجتمعية في حجة

يمانيون/ حجة

توّجت مساهمة المجتمع في محافظة حجة بتنفيذ 55 مبادرة في مجال الطرق بأكثر من مليار و800 مليون ريال، في إطار المرحلة الثانية من المبادرات التي تدعمها وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية.

وعكست حالة الزخم الشعبي في تنفيذ المبادرات المجتمعية توجيهات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى، وحكومة الإنقاذ الوطني في تفعيل الدور المجتمعي في مختلف المجالات، بما في ذلك مشاريع الطرق.

شكل التفاعل المجتمعي في تنفيذ المبادرات لوحة وطنية للمضي باتجاه تنفيذ المشروع النهضوي الذي أطلقه الرئيس الشهيد صالح الصماد تحت شعار “يد تحمي.. ويد تبني”، فضلاً عن أنه يعكس، في الوقت ذاته، تنامي الوعي المجتمعي والشعور بالمسؤولية في المشاركة الفاعلة لمساندة جهود الدولة في عملية البناء والتنمية.

تتنوع المبادرات المجتمعية ما بين رصف وتوسعة ومسح وبناء جدران ساندة بطول 65 كيلو متراً و938 متراً فيما يتراوح العرض بين 3 – 8 أمتار بتكلفة إجمالية تجاوزت مليارا و800 مليون ريال.

وتستهدف المرحلة الثانية من المبادرات المجتمعية، التي تدعمها وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة في وزارة المالية، مركز المحافظة ومديريات مبين والمغربة والمحابشة، وبني قيس وريف حجة وشرس وخيران المحرق وكشر وقفل شمر وكحلان عفار والمفتاح.

وأوضح محافظ حجة هلال الصوفي، أن الجهود المجتمعية في مديريات المحافظة، قطعت شوطاً كبيراً في عملية البناء والتنمية، استجابة لتوجيهات القيادة الثورية ورئيس المجلس السياسي الأعلى في الاعتماد على الذات.

وأكد أن مشاريع الطرق من المبادرات ذات الأولوية في خطط وبرامج المحافظة، نظراً لأهميتها في تخفيف أعباء التنقل عن المواطنين وتذليل وصول أبسط الخدمات الضرورية لهم، والتسريع بالتنمية المحلية وتوسيع المحاصيل الزراعية.

واعتبر إشادة قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في خطابه بذكرى سنوية الرئيس الشهيد صالح الصماد بتجربة المحافظة في المبادرات المجتمعية، وساماً على جبين أبناء المحافظة، وحافزاً لتكامل الجهود للإسهام في مساندة جهود الدولة في البناء والتنمية.

وتطرق المحافظ الصوفي إلى ما تحظى به المبادرات المجتمعية من اهتمام ضمن مهام السلطة المحلية.. مؤكداً الحرص على دعم المبادرات بحسب الإمكانات المتاحة واستنهاض المجتمع للإسهام الفاعل في هذا الجانب.

كما أكد اهتمام القيادة الثورية بتنفيذ المبادرات ودعمها عبر وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة في وزارة المالية التي لم تبخل في تقديم الدعم بعد الزيارات المتكررة لنائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية للمحافظة والاطلاع على الزخم الكبير في تنفيذ المبادرات.

وبيَّن أن الدعم المقدم من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة لمبادرات المرحلة الثانية، يتمثل في تقديم 19 ألف كيس إسمنت، و138 ألف لتر من الديزل، وتوفير معدات لعدد من المديريات لتكسير الأحجار.

وأشار إلى ما مثله دعم وحدة التدخلات الطارئة في وزارة المالية من حافز مجتمعي في تنفيذ المبادرات.. منوها بتكامل الجهود بين السلطة المحلية في المحافظة والمجالس المحلية ومؤسسة بنيان والجمعيات التعاونية.

وأفاد المحافظ الصوفي بأن المرحلة الأولى من المبادرات المجتمعية، التي ساهمت وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية في دعمها بثمانية آلاف و504 أكياس أسمنت و69 ألفاً و764 لتر ديزل، بلغت 27 مبادرة مجتمعية.

ودعا أبناء المحافظة إلى التفاعل مع تنفيذ المبادرات وتجهيز الدراسات بحسب النماذج المقدمة من وزارة المالية؛ ليتسنى دعمها من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة.. منوها بالجهود المبذولة من أبناء المديريات في تنفيذ المبادرات.

فيما أوضح تقرير صادر عن إدارة المبادرات بالمحافظة، أن العمل جار على قدم وساق في تنفيذ 24 مبادرة في مديرية مبين وثمان في المحابشة وست في مركز المحافظة.

وأشار التقرير إلى تنفيذ ثلاث مبادرات في المفتاح وثلاث في المغربة ومبادرتين في بني قيس ومثلها في ريف حجة وأيضا مبادرتين في قفل شمر، ومثلها في كشر ومبادرة في خيران المحرق وأخرى في كحلان عفار ومبادرة في شرس.

وأفاد التقرير أنه يتم تنفيذ 24 مبادرة رصف طرق بطول إجمالي خمسة آلاف و713 متراً في مركز المحافظة ومبين وقفل شمر وريف حجة.. موضحاً أن يتم تنفيذ 16 مبادرة شق في مديريات المحابشة ومركز المحافظة والمغربة وخيران المحرق وشرس والمفتاح وبني قيس بطول 18 ألفاً و942 متراً.

وذكر التقرير أن بقية المبادرات تنوعت بين ثلاث مبادرات شق ورصف ومبادرتي شق وبناء جدران، ومثلها رصف وتوسعة، وكذا مبادرتي رصف ومسح ومثلها بناء جدران وحماية.

ووفقاً للتقرير، توزعت بقية المبادرات بين شق وتوسعة ومسح وتسوية، ورصف ومسح وتوسعة، في مركز المحافظة وريف حجة وكشر، وبني قيس والمغربة ومبين وكحلان عفار والمفتاح بطول 41 ألفاً و327 متراً.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com