Herelllllan
herelllllan2

رفض أمريكي لأي اتفاق صنعاء والرياض

يمانيون../
كشفت الولايات المتحدة ، الاثنين، رفضها أي اتفاق بين صنعاء والرياض في خطوة تشير إلى استمرار واشنطن قرع طبول الحرب على اليمن.

ونقل معهد دول الخليج بواشنطن للأبحاث، وهو احد المراكز الصانعة للسياسية الامريكية في المنطقة العربية، عن مسؤولين امريكيين مخاوفهم من ما وصفه المعهد بالتكلفة الاقتصادية والعسكرية للاتفاق لصالح أنصار الله.

وأبدى المسؤولين الأمريكيين مخاوفهم من أن يؤدي الاتفاق لتشرذم الفصائل التابعة للتحالف في اليمن مع ترسيخ سلطة “أنصار الله” مقابل تراجع نفوذ الفصائل الأخرى.

واشار المعهد إلى أن الرياض تدفع بكل قوة للتوصل إلى حل وسط مع صنعاء ، لكنه شدد على ضرورة أن تكون الصفقة بعيدة عن ما وصفها بـ”الحرب الاهلية” في اشارة واضحة إلى مساعي واشنطن ابقاء الحرب قائمة بين الاطراف اليمنية.

وكشف المسؤولين الامريكيين اعتراض بلادهم على منح حكومة صنعاء” حصة من النفط والغاز باعتباره يعزز ايرادات صنعاء ، ملوحا إلى أن خيار واشنطن قد يكون عبر الدفع بما وصفه وتيرة تسريع انفصال الجنوب الذي عد التقرير مناطق النفط شرق اليمن تابعة لها.

ويأتي الكشف عن الموقف الامريكي من مفاوضات السلام عشية دخول القوات الامريكية على خط الحرب بتحشيدات كبيرة إلى شرق البلاد حيث الثروات النفطية والموقع الاستراتيجي..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com