Herelllllan
herelllllan2

الشوتري يؤكد أهمية تعزيز جهود الرقابة على الأسواق وحماية المستهلك

يمانيون../
أكد نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد الشوتري، أهمية دور لجان الرقابة والمفتشين ومأموري الضبط القضائي بمكاتب الوزارة في المحافظات والمديريات لتعزيز جهود الرقابة على الأسواق وحماية المستهلك.

ولفت نائب وزير الصناعة خلال افتتاح الدورة التدريبية والتوعوية لمفتشي ومأموري الضبط القضائي بمكاتب الوزارة في المحافظات والمديريات على مدى يومين، إلى ضرورة تعاون الجميع من أجل إنجاح النزول الميداني للرقابة على الأسواق وتحقيق الاستقرار التمويني.

وبين أن الوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات ستنفذ نزولا ميدانيا إلى الأسواق والمحال التجارية لضبط أي ارتفاعات سعرية للمواد الغذائية والأساسية الاستهلاكية.

وأشار إلى أن المواطن يعلق آمالا كبيرة على وزارة الصناعة ومكاتبها في إيقاف التلاعب بالأسعار وتوفير المواد الغذائية وعدم استغلال الظروف الاقتصادية الصعبة التي فرضها العدوان والحصار.

وعبر نائب وزير الصناعة، عن ثقته في قيام هذه اللجان بمهامها على الوجه الأكمل لحماية المواطن.. مشددا على ضرورة التفاعل مع بلاغات وشكاوى المواطنين حول المخالفات السعرية التي ترد إلى غرفة العمليات عبر الرقم المجاني 174 واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها وفقاً للقانون.

ولفت إلى أن الوزارة وجهت مكاتبها بالتعاون مع السلطات المحلية لضبط أي ارتفاعات في الأسعار وضبط المخالفين.

فيما أكد مدير مكتب الصناعة بأمانة العاصمة ماجد السادة، على أهمية الدورة لرفع مستوى الأداء ومعالجة الإشكاليات التي واجهت عمل مكتب الصناعة وفروعه بالمديريات خلال الفترة السابقة، وكذا إعداد خطة ومصفوفة عمل مدروسة يتم تنفيذها بجميع المديريات.

وأوضح بأن قيادة وكوادر مكتب الصناعة وفروعه بالمديريات ستعمل على مضاعفة الجهود لتثبيت إشهار الأسعار لكافة السلع والمنتجات كخطوة رئيسة لترسيخها كثقافة لدى المستهلك، والتجاوب مع البلاغات، وبما يسهم في تعزيز الرقابة وضبط الأسعار والمخالفات التموينية.

ولفت إلى حرص المكتب على تنظيم أعمال فرق النزول الميداني للرقابة على الأسواق والمحلات التجارية بجميع المناطق ومديريات الأمانة وضبط المخالفات التموينية والسعرية.

وتهدف الدورة إلى رفد ١٣٣ من مفتشي ومأموري الضبط القضائي بمكاتب الوزارة في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وفروعهما في المديريات مهارات ومعارف حول آليات التفتيش وكيفية إعداد الخطة التنفيذية الميدانية للتفتيش على المنشآت التجارية والتعامل مع أرباب المنشآت التجارية وإجراءات التفتيش والضبط للمخالفات التموينية والسعرية وأساليب كتابة محاضر الضبط والتحريز والمصادرة للسلع المخالفة، ورفع التقارير والتكييف القانوني للمخالفات.

حضر الافتتاح مدير تشجيع المنافسة ومنع الاحتكار بالوزارة قيس الطشي، ومستشارا قطاع التجارة الداخلية حسن عصيوران، وإبراهيم الحملي .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com