Herelllllan
herelllllan2

افتتاح ووضع حجر الأساس لـ56 مشروعاً بأكثر من 6.5 مليار ريال بعمران

يمانيون/ عمران

افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ووضع حجر الأساس اليوم الأربعاء، 56 مشروع مياه بمحافظة عمران بتكلفة ستة مليارات و673 مليوناً و580 ألف ريال، بدعم المنظمات والشركاء المانحين.

حيث افتتح رئيس الوزراء 16 مشروع مياه تابعة للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بتكلفة مليار و383 مليوناً و516 ألف ريال، و19 مشروعاً تابعاً للهيئة العامة لمشاريع مياه الريف، بتكلفة ثلاثة مليارات و94 مليون ريال.

كما وضع رئيس الوزراء حجر الأساس لـ21 مشروع مياه تابعة لمؤسسة المياه بعمران، بتكلفة اثنين مليار و195 مليوناً و440 ألف ريال.

واستمع رئيس الوزراء من وزير المياه والبيئة المهندس الشرماني ورئيس هيئة مشاريع مياه الريف بادر ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة المهندس نبيل الحوثي، إلى شرح عن مكونات المشاريع التي تم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها لتغطية احتياجات المواطنين من مياه الشرب بالمحافظة.

وأوضح الشرماني والحوثي أن المشاريع التي تم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها والتابعة لمؤسسة المياه والصرف الصحي في المحافظة، تتمثل في استكمال تنفيذ شبكة توزيع المياه وتوريد وتركيب وحدات ضخ بالطاقة الشمسية وإعادة تأهيل وتعميق وحفر آبار مياه إلى تنفيذ مشاريع صرف صحي وخزانات مياه في مدينة عمران ومديريتي ريدة وخمر.

فيما أشار الشرماني وبادر إلى أن المشاريع التابعة لهيئة مشاريع مياه الريف، استهدفت تنفيذ مشاريع مياه وتوريد وتركيب وحدات ضخ بالطاقة الشمسية وإعادة تأهيل وتعميق وحفر آبار مياه بمديريات جبل عيال يزيد وحرف سفيان وخارف وعيال سريح وثلا وصوير والعشة والسودة والمدان وقفلة عذر ومديرية مدينة عمران وذيبين وحوث والسود ومسور وبني صريم وخمر وريدة، لتخفيف معاناة المواطنين.

وفي تصريح صحفي عقب افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع المياه، أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور أن افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع المياه في عمران، تترجم توجيهات فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وقال بن حبتور: “كلفني فخامة الرئيس لزيارة محافظة عمران الباسلة وافتتاح المشاريع الخدمية، بما فيها مشاريع المياه والصرف الصحي التابعة لمؤسسة المياه وهيئة مشاريع مياه الريف، والتي سيلمس المواطن نتائجها خلال الأسابيع المقبلة”.

وأضاف: “هناك عمل متواصل في تنفيذ مشاريع خدمية بما فيها مشاريع المياه بالتنسيق بين السلطة المركزية ممثلة بوزارة المياه والبيئة والسلطة المحلية في المحافظة”.

وأشاد رئيس الوزراء بجهود قيادات وزارتي المياه والبيئة والإدارة المحلية والسلطة المحلية بالمحافظة في تنفيذ المشاريع التي تصب في خدمة المواطن.

من جانبه، أشار وزير المياه والبيئة إلى أن افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع مياه وصرف صحي في المحافظة، تلامس وتغطي احتياجات المواطنين في المحافظة.

وأوضح أن تلك المشاريع تأتي ضمن خطة وزارة المياه في تحسين خدمات المياه والصرف الصحي بمدينة عمران ومديريات المحافظة وتلبية احتياجات المجتمع، لافتاً إلى أن معظم مشاريع المياه تم تغطيتها بالطاقة الشمسية.

من جهته، ثمن محافظ عمران فيصل جعمان، زيارة رئيس الوزراء ومرافقيه للمحافظة وافتتاح ووضع حجر الأساس لسلسلة من المشاريع الخدمية التي تسهم في تخفيف معاناة المواطنين.

وأشار إلى أن المحافظة في أمس الحاجة للمشاريع الخدمية والتنموية سواء المشاريع الجديدة أو إعادة تأهيل ما دمّره طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com