Herelllllan
herelllllan2

أوقاف صعدة يدشن حملة “أَنْ طَهِّرَا بَيْتِيَ” لتجهيز وتنظيف بيوت الله استعداداً لشهر رمضان المبارك

يمانيون/ صعدة

دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة صعدة بالتعاون والتنسيق مع السلطة المحلية والمكاتب ذات العلاقة اليوم، حملة ” “أَنْ طَهِّرَا بَيْتِيَ” لتجهيز وتنظيف بيوت الله استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك 1444ھ.

وفي التدشين الذي حضره عضو مجلس الشورى صالح الكبسي، أكد محافظ صعدة محمد عوض أهمية استقبال شهر رمضان الكريم بحب وشغف وطاعة لله.. مشيراً إلى أن حملة “أَنْ طَهِّرَا بَيْتِيَ” تفردت بها اليمن عن سائر الدول العربية والإسلامية.

وأشار إلى أن أغلب المساجد في صعدة تعرضت للاستهداف من قبل العدوان.. مؤكداً أن الاهتمام بالمساجد مسؤولية الجميع وليس فقط الأوقاف، ويجب على كل المؤسسات الحكومية والجهات ذات العلاقة أن تساهم وتساند المساجد.

ودعا محافظ صعدة مدراء المديريات لإقامة حملة نظافة وتفقد كبيرة وشاملة مستدامة للمساجد، بالتعاون مع مكاتب الأوقاف ورفع تقرير عن احتياجات ومستلزمات المساجد لكي يتم توفيرها من الهيئة العامة للأوقاف عبر مكتبها بالمحافظة.

وأكد أهمية وضع خطة احتياطية قبل شهر رمضان لتوفير المياه على مستوى كل مسجد لاسيما المساجد العامرة والكبيرة.. مشيراً إلى أن شهر رمضان المبارك محطة سنوية لمضاعفة أجر الصدقات والطاعات ، منوها بتعاون جمعية الهلال الأحمر .

وفي التدشين الذي حضره ووكلاء المحافظة محمد حسين بيضان ويحيى الحمران، ومحمد البعداني.. أشار وكيل الهيئة العامة للأوقاف لقطاع المساجد الدكتور عبدالله القدمي إلى أهمية هذه الحملة الخيرية التي تدل على خيرية المجتمع اليمني.. مؤكداً ضرورة السعي إلى أعمال الخير والمشاركة المجتمعية مع هذهِ الحملة وتجهيز بيوت الله استقبالاً لشهر رمضان المبارك.

بدوره اكد مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بصعدة لطف يحيى العواوي، إلى أن تدشين الحملة يأتي بالتزامن مع قدوم شهر رمضان المبارك لما له من دلالات روحية إيمانية في تجسيد رمزية التمسك بالهوية الايمانية ودور الآباء والأجداد في العناية ببيوت الله.

ولفت إلى ضرورة تعاون الجميع في تنفيذ هذهِ الحملة نظراً للعدد الكبير للمساجد في المحافظة والتي تقدر بـأكثر من ثلاثة آلاف و400 مسجد التي لها أوقاف.. مشيراً إلى أن عدد المساجد التي ليس لها أوقاف أربعة آلاف و 500 مسجد .

حضر التدشين عدد من أعضاء المكتب التنفيذي ومستشاري المحافظة، ومدير عام المساجد في الهيئة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com