Herelllllan
herelllllan2

منح المشاريع الصغيرة للمنسوجات والملبوسات إعفاءات ضريبية

يمانيون../
منحت مصلحة الضرائب اليوم المشاريع الصغيرة للمنسوجات والملبوسات بأمانة العاصمة شهادات الإعفاءات الضريبي ضمن المرحلة الثانية للإعفاءات التي دشنتها المصلحة نهاية شهر فبراير الماضي .

حيث سلم رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار احمد محمد، شهادات الاعفاءات الضريبية للمشاريع الصغيرة العاملة في مجال المنسوجات والملبوسات المشاركة ضمن فعاليات مهرجان التسوق الثاني المقام بالعاصمة صنعاء.

واوضح رئيس المصلحة أن منح الإعفاءات الضريبية يأتي ترجمة لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، لتشجيع ودعم مشاريع المنسوجات والملبوسات.

وأشار إلى أن هذا التوجه يعد من الاولويات الاقتصادية التي تحظى باهتمام حكومة الانقاذ الوطني ، لما لها من دور في دعم الاقتصاد وتوفير فرص العمل .

وحث عبدالجبار الجميع على دعم المنتج المحلي والمبادرة إلى شراء هذه المنتجات خاصة أنها تعد مصدر دخل لآلاف الأسر.

ودعا، الجهات المعنية إلى منع استيراد السلع الخارجية التي يتوفر إنتاجها محليا وتكامل الجهود للدفع بالمنتجين المحليين الى توسيع انشطتهم بما يحقق الاكتفاء الذاتي .

كما حث التجار والمستوردين إلى تشجيع المنتج المحلي والحد من استيراد المنتجات الخارجية بما يكفل الحفاظ على الحرف والصناعات المحلية .

واكد رئيس مصلحة الضرائب أن المصلحة ستقدم الاعفاءات الضريبية لصغار المكلفين من المصنعين في اتحاد المنسوجات والملبوسات والمعامل وستعتمد كافة الإقرارات الضريبية لمتوسطي المكلفين من هذه الفئة المقدمة للمصلحة عبر الاتحاد .

من جانبه أشاد رئيس الاتحاد التعاوني للمنسوجات والملبوسات والأسر المنتجة محمد حميد بدور قيادة مصلحة الضرائب في اتخاذ مثل هذه الخطوات الايجابية وتوجهاتها لدعم وتشجيع المنتجات المحلية.

وأشار إلى الجودة التي تتميز بها الصناعات المحلية من الملبوسات والمنسوجات.. لافتا إلى أهمية المهرجان في الترويج للمنتجات والصناعات المحلية.

وأكد بأنه لدى الاتحاد رؤية لتشجيع الاستثمار في صناعة الملبوسات والمنسوجات المحلية وزيادة قدرتها الإنتاجية والوصول بها إلى التصدير الخارجي.. داعيا جميع المستهلكين والتجار إلى زيارة المهرجان في باب اليمن بساحة جامع الشهداء لشراء وتشجيع الإنتاج المحلي .

وفي الفعالية التي حضرها رئيس الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر احمد الكبسي ، بالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني للصمود، كرم الاتحاد التعاوني للمنسوجات والملبوسات والأسر المنتجة رئيس مصلحة الضرائب بدرع الاتحاد تقدير لجهوده واهتمامه في تشجيع هذه الشريحة ومنحهم شهادات الاعفاءات الضريبية .

وكان رئيس مصلحة الضرائب طاف بأجنحة المعرض الذي يقيمه الاتحاد والذي يحوي العديد من المنتجات المحلية من الملابس والمنسوجات، مشيدا بالمستوى المتميز الذي وصل اليه المنتج المحلي .

حضر الفعالية مديرا مكتب ضرائب امانة العاصمة سمير الحجري وخدمات المكلفين والإعلام الضريبي زياد الرويشان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com