Herelllllan
herelllllan2

سفارة المرتزقة بالقاهرة تعتقل عشرات اليمنيين طالبوا بإقالة “السفير” والمرتزق أحمد بن مبارك

سفارة المرتزقة بالقاهرة تعتقل عشرات اليمنيين طالبوا بإقالة “السفير” والمرتزق أحمد بن مبارك

يمانيون../

في الوقت الذي تجاهلت سفارة حكومة المرتزقة في مصر، معاناة المسافرين اليمنيين في مطار القاهرة، جراء منع دخولهم وإعادتهم على متن الطائرة القادمين على متنها إلى مطار عدن، أمس الأحد، شن المرتزق محمد مارم، السفير الموالي للعدوان، حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من الناشطين وأبناء الجالية اليمنية في مصر، وذلك عقب حملة إلكترونية طالبت بإقالة “السفير” و”وزير الخارجية” في حكومة الفنادق على خلفية تصريحاته المستفزة التي تسببت في حدوث أزمة دبلوماسية مع القاهرة.

وبحسب مصادر في الجالية اليمنية بمصر، فقد تمت الاعتقالات، أمس الأحد، خلال تواجد الناشطين في السفارة لتجديد أوراقهم، مشيرة إلى أنه تم نقل المحتجزين وتفتيش تلفوناتهم إلى سجون مصرية في الجيزة والدقي بتوجيهات من قيادة السفارة اليمنية.

وأشارت المصادر إلى أن الاعتقالات جاءت على خلفية حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، شارك فيها المئات من اليمنيين المقيمين في مصر، تطالب بالاعتذار للقاهرة على خلفية فضيحة وزير الخارجية المرتزق أحمد بن مبارك في أثيوبيا، والتي تسبب بأزمة مع مصر وصلت حد منع دخول اليمنيين للعلاج.

وفي السياق، نشر وزير خارجية حكومة المرتزقة، أحمد بن مبارك، صوراً له، أمس الأحد، تظهر تواجده في رحلة استجمام وصيد يقضيها في إحدى الدول الأوروبية.

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، أمس، صوراً للمرتزق “بن مبارك” في الدنمارك التي وصل إليها لقضاء إجازة خاصة، بعد أن صرف لنفسه 300 ألف ريال سعودي بدل سفر.

وأفاد الناشطون بأن الزيارة الخاصة لوزير خارجية حكومة الفنادق وانشغاله بالصيد في هذا الوقت بالتحديد، تؤكد على عدم اكتراثه بمعاناة الشعب اليمني، التي تسبب في مفاقمتها بتصريحاته المستفزة للحكومة المصرية خلال زيارته إلى إثيوبيا، والتي ردت عليها القاهرة بفرض قيود جديدة على دخول اليمنيين أراضيها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com