Herelllllan
herelllllan2

“دروس وعبر من معركة بدر الكبرى ” في ندوة مركزية بحجة

يمانيون../
نُظمت بمركز محافظة حجة ،اليوم، ندوة مركزية تحت عنوان “دروس وعبر من معركة بدر الكبرى” .

وفي المحور الأول من الندوة، التي حضرها وكيل المحافظة محمد القاضي، استعرض عضو رابطة علماء اليمن، حسين جحاف، أهمية المناسبة الدينية وما تحتله من مكانة في قلوب المسلمين عامة وعظمة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم كقائد عسكري محنك في قيادة المعركة الفاصلة في الإسلام والتي سماها الله عز وجل بيوم الفرقان .

وأشار إلى مواقف اليمانيين وأهل البيت وصور المدد الإلهي للنبي الأعظم في معركة بدر الكبرى، مبيناً أن التاريخ الإسلامي سجل هذه المعركة في أنصع صفحاته كحدث بارز وانتصار كسر كبرياء وغطرسة الضلال وهزم عتاولة الشرك والطغيان.

بدوره تناول الناشط الثقافي، أبو طالب الأهنومي، في المحور الثاني تحركات قريش واستكبارها وعدائها قبل الهجرة وبعد الهجرة، وكيف تحرك النبي صلى الله عليه وآله وسلم لمواجهتهم والوقوف ضد كل التحديات والأخطار، لافتا إلى أن غزوة بدر شكلت هزيمة مدوية وغير مسبوقة وخسارة فادحة لقوى الطغيان وكسرت شوكتهم.

وأكد أهمية استحضار القيم والمبادئ من غزوة بدر وتزكية النفوس وتربية الأجيال عليها والاستفادة من الدروس والعبر وبما يسهم في تحقيق الوحدة بين أوساط الأمة في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

حضر الندوة عضو رابطة علماء اليمن، القاضي العلامة عبد المجيد شرف الدين، وقيادات محلية وتنفيذية وتربوية واجتماعية وثقافية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com