Herelllllan
herelllllan2

تعز .. فعالية خطابية بذكرى غزوة بدر الكبرى

يمانيون../
نظّم مكتب الإرشاد والوحدة العلمائية والوحدة الثقافية بمحافظة تعز اليوم فعالية خطابية لإحياء ذكرى غزوة بدر الكبرى تحت شعار “يوم الفرقان”.

وفي الفعالية التي حضرها مدير مكتب الإرشاد هاشم موفق ومدير الوحدة الاجتماعية حامس الحباري، استعرض مدير مكتب التخطيط والتنمية بالمحافظة محمد الوشلي أبعاد غزوة بدر كأول معركة مصيرية بين الحق والباطل، خاضها أعظم قائد عرفته البشرية الحبيب المصطفى محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم ضد قوى الشرك.

وأشار إلى أن غزوة بدر أظهرت حنكة الرسول الكريم في التخطيط والشجاعة وبجانبه الإمام علي عليه السلام وعلمه وحكمته ومواقفه في نصرة الدين الإسلامي الحنيف.

ولفت الوشلي إلى أهمية إحياء ذكرى غزوة بدر لاستلهام الدروس والعبر من القادة العظام الذين كان لهم دور النصر في هذه المعركة التي شكلت منعطفاً مهما في تاريخ الإسلام.

من جانبه أشاد الناشط الاجتماعي بمديرية ماوية الشيخ عبدالقادر الجيلاني إلى ضرورة تعزيز قيم التلاحم والتكافل الاجتماعي واستغلال أيام شهر رمضان في الأعمال الصالحة والطاعات للتقرب إلى الله والتزود بهديه وترسيخ الهوية الإيمانية والإحسان للفقراء والمحتاجين.

وحث الجميع على الخروج المشرف في يوم القدس العالمي في آخر جمعة من رمضان المبارك تضامناً مع القضية والشعب الفلسطيني “القضية الأولى المحورية للأمة واليمن بشكل خاص”، والأقصى الشريف.

حضر الفعالية قيادات محلية وشخصيات اجتماعية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com