Herelllllan
herelllllan2

صنعاء .. أمسيات رمضانية إحياءً لذكری استشهاد الإمام علي ويوم القدس العالمي

يماينون../
أقيمت في عدد من مديريات محافظة صنعاء أمسيات رمضانية ثقافية وتربوية بذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، ويوم القدس العالمي .

ففي عزلة الكبس مديرية الحصن أقيمت فعالية ثقافية، استعرض خلالها وكيل المحافظة لقطاع التعليم، طالب دحان، محطات جهادية من حياة الإمام علي عليه السلام وحرصه على تزكية الأمة وإخراجها من واقع أزمة الثقة بالله إلى نور الإيمان وبصيرة القرآن.

وفي أمسية بمنطقة القدمة في بني قيس بمديرية بني مطر، أكد مدير مكتب التربية بالمحافظة، هادي عمار، واحدية المعركة والمصير واستعداد الشعب اليمني لمناصرة الفلسطينيين، مهيباً بأبناء محافظة صنعاء وكافة أحرار اليمن والعالم الإسلامي، الخروج الكبير والحاشد في يوم القدس العالمي نصرة ودفاعا عن القدس الشريف، وفضحاً لكل خائن وعميل.

وفي فعالية بمنطقة بيت ردم، بحضور مديرَي المديرية، عبدالقادر المحضار، والتربية يحيى الكحلي، وقيادات تنفيذية وإشرافية، استعرض العلامة عبدالعالم المتوكل، مناقب الإمام علي وصفاته وسمات شجاعته.

وفي فعالية بمديرية الطيال، حث مديرا المديرية، هلال معيض، والتربية، أحمد نشوان ، الجميع على الاقتداء بسيرة الإمام علي في حياته وإيمانه ومشروعه الجهادي ضد أعداء الأمة.

وفي أمسيات متفرقة، تطرق مديرو التربية بمديريات صنعاء الجديدة، فهد مرشد، وسنحان، أحمد ناصر، وبني بهلول، محمد دلهام، وبلاد الروس، مطهر الزوار، إلى مظاهر الصبر والصمود والجهاد التي جسدها الامام علي -عليه السلام- في النفوس.

ونوه مديرو التربية بمديريات جحانة، ناجي عز الدين، وخولان، شرهان مشلي، والحصن،علي الاشول، وبني ضبيان، أحمد الكبسي، بتضحيات الشهداء والجرحى والمرابطين وبطولاتهم في جبهات العزة والكرامة.

وأشار مديرو التربية بمديريات بني حشيش، صبري القحم، ونهم، حزام النعيمي، وهمدان، راجح سعيد، وأرحب، عبد الجليل عواد، إلى أهمية التزود من ثقافة الإمام علي وسيرته وشجاعته في مقارعة طواغيت العصر والوقوف في وجه العدوان والتصدي لمخططاته.

وحث مديرو التربية بمديريات الحيمة الداخلية، عبد الكريم القرعفي، ومناخة، عبد الله القليصي، وصعفان، يحيى عبد الحق، والقائم بأعمال مدير التربية بالحيمة الخارجية، أمين مجعل، على أهمية اغتنام خواتم الشهر المبارك في التزود بهدى الله وتقواه والأعمال الصالحة.

تخلل الفعاليات والأمسيات فقرات إنشادية وقصائد شعرية، عبرت عن المناسبة.

وفي عزلة بني يوسف بمديرية الحيمة الداخلية ، نُظمت أمسية ثقافية مركزية، إحياء لذكرى استشهاد أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام .

وفي الأمسية ، اعتبر مدير عام المديرية، محمد البشيري، شهر رمضان المبارك محطة التزود بالتقوى، ومنحة إلهية سنوية لا ينالها إلا أولو الألباب، داعياً إلى اغتنام هذه الفرصة العظيمة، والابتعاد عن وسائل اللهو وإضاعة الوقت،في كل ما يستهدف صرف العباد عن ذكر الله وطاعته وما يترتب على ذلك من حرمان للأجر العظيم .

وأكد أهمية العودة الصادقة إلى القرآن الكريم وتدبر معانيه، والاستفادة من أعلام الأمة الذين يستمدون ثقافتهم من ينابيعها الغراء.

فيما نقل قائد محور سرايا القدس، خالد الكينعي، تحيات قائد المنطقة العسكرية المركزية اللواء عبد الخالق الحوثي، وشكره لأبناء الحيمة على تفاعلهم مع قضايا الأمة الإسلامية، ومستجدات وطنهم العزيز، لافتاً إلى أن شهر رمضان المبارك محطة تربوية مهمة لتهذيب النفوس.

وأشار إلى أن حالة الذل والهوان المخيم على الأمة العربية والإسلامية يعود إلى تفرقها وخذلان آل البيت إبتداءً من أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، والابتعاد عن القرآن الكريم، وعدم تنفيذ توجيهات الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

بدوره استعرض الناشط الثقافي، فيصل صبر، محطات من سيرة أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، ومظاهر مشرقة من حياته الجهادية ، حتى استشهاده في سبيل نصرة الرسالة السامية التي حملها سيد الخلق محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبر أن العودة الصادقة إلى القرآن الكريم وإلى آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هو الترياق الفعال لإنقاذ الأمة الإسلامية، مؤكداً أهمية تحصين الجيل من الحرب الناعمة، من خلال إلحاقهم بالمدارس الصيفية التي تركز على القرآن الكريم وعلومه.

تخلل الأمسية فقرات انشادية متنوعة وقصيدة للشاعر، أكرم عطيفة، عبرت عن المناسبة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com