Herelllllan
herelllllan2

تدشين أنشطة الدورات والمدارس الصيفية بمحافظة تعز للعام 1444هـ

تدشين أنشطة الدورات والمدارس الصيفية بمحافظة تعز للعام 1444هـ

يمانيون/ تعز

دشن القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى، اليوم السبت، أنشطة الدورات والمدارس الصيفية بالمحافظة للعام 1444هـ.

وفي التدشين بالمركز الصيفي بمدرسة مالك الأشتر بقرية العماقي عزلة جندية العلياء بمديرية التعزية، أكد القائم بأعمال المحافظ المساوى، أهمية المراكز الصيفية المغلقة والمفتوحة والنموذجية التي تستوعب أكثر من 30 ألف طالب وطالبة.

وأشار إلى أنه تم مراعاة وضعية الأسر من خلال عدم التقيد بنموذج المراكز المغلقة أو النموذجية، وإنما تم إتاحة الفرصة للطلاب التسجيل في المراكز المفتوحة، واستيعاب المزيد من الطلاب وتأهيلهم ليعودوا إلى مدارسهم خلال العام المقبل وهم على درجة عالية من الوعي والثقافة والتأهيل في مختلف المجالات.

ودعا المساوى أولياء الأمور إلى المساهمة في دفع الأبناء للمراكز الصيفية، لاستغلال العطلة الصيفية بما يفيدهم وينفعهم في حياتهم وتحصينهم من الأفكار المضللة والمنحرفة والغزو الفكري الذي يستهدف الأجيال الصاعدة.

من جانبه أشار وكيل المحافظة – رئيس اللجنة الفرعية التنفيذية للمراكز الصيفية بتعز إسماعيل شرف الدين، إلى أهمية تدشين الدورات الصيفية في عدد من مديريات المحافظة.

وقال شرف الدين: “هناك إقبال واسع من قبل الطلاب، خلال العام الحالي والذي توفرت فيه الكثير من الرؤى ومنها المدارس النموذجية والمغلقة والمفتوحة التي تتيح للطلاب الالتحاق بها، كما أن هناك أنشطة زراعية ورياضية وترفيهية ستسهم في تنمية قدرات ومهارات الطلاب”.

إلى ذلك دشن وكيل محافظة تعز محمد هزاع الحسيني ومعه مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالجليل السامعي، أنشطة الدورات الصيفية النموذجية بمدرسة عثمان بن عفان بمديرية صبر الموادم ومدرسة عبدالجبار القبلاني بمنطقة القحاف في مديرية التعزية.

فيما دشن وكيل المحافظة عبدالله أمير أنشطة المراكز الصيفية المفتوحة بمدرسة الأمل بسوق الجملة ومدرسة عصيوران بمديرية صالة.

كما دشن وكلاء المحافظة إسماعيل شرف الدين وحميد علي عبده وطه همام البريهي وعبدالواسع الشمسي، أنشطة الدورات الصيفية بمركز مدرسة النور وأسرار الصيفي النموذجي بشعب الخادم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com