Herelllllan
herelllllan2

وزير التربية يدشن اختبارات الشهادة الأساسية بمحافظة الحديدة

وزير التربية يدشن اختبارات الشهادة الأساسية بمحافظة الحديدة

يمانيون|

دشن وزير التربية والتعليم، يحيى بدر الدين الحوثي، ووكيل أول محافظة الحديدة، أحمد البشري، اليوم الأحد، اختبارات الشهادة العامة الأساسية بالمحافظة للعام الدراسي 2022- 2023م.

وعقب التدشين بمديرية الميناء طاف وزير التربية، بعدد من المراكز الاختبارية للاطلاع على سير الاختبارات وتفقد مستوى انضباط الطلاب والطالبات.

واستمعوا من الطلاب والطالبات، خلال الزيارات، إلى شرح حول مدى فهمهم لأسئلة اختبارات أول مادة وطريقة حلها، ومدى توفر الأجواء في الفصول والقاعات بما يساعدهم على التركيز في التعامل مع خيارات الأجوبة بشكل سليم.

ونوه الوزير يحيى بدر الدين الحوثي، بمستوى انضباط المراكز ولجان الاختبارات ودور اللجان الأمنية في مساندة جهود اللجنة الفرعية للاختبارات بمحافظة الحديدة، معبرا عن الارتياح لما لمسه من تفاعل الطلاب والطالبات في المراكز التي تم زياراتها.

وأكد أن إجراء اختبارات الشهادة العامة الأساسية والثانوية في ظل ما تمر بها البلاد من تداعيات استثنائية جراء العدوان والحصار، تعكس عظمة صمود اليمنيين الذين اثبتوا خلال تسعة أعوام قدرة فائقة على قهر التحديات.

وحث طلاب الشهادة العامة الأساسية على بذل المزيد من المثابرة والاجتهاد للوصول إلى أعلى مراتب النجاح وعدم الاكتفاء بالنجاح فقط، مؤكدا أن مستقبل اليمن سوف يبنى برجاله وأبنائه من جيل اليوم والغد الذين يراهن الجميع عليهم.

بدوره ثمن وكيل أول محافظة الحديدة، زيارة وزير التربية والتعليم وحرصه على تلمس أوضاع مراكز الاختبارات بالمحافظة، تجسيدا للمسئولية والأمانة تجاه طلاب وطالبات الشهادة العامة ومتابعة سير هذه المهمة الوطنية.

وأكد البشري، أن استمرار العملية التعليمية التي راهن العدو على تعطيلها وافراغها من مضامينها، مثلت جبهة حقيقية بموازاة الجبهة العسكرية وغيرها من جبهات الصمود والثبات التي توجت بكسر رهان مخططات تحالف العدوان.

من جانبه أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة عمر بحر، أن عدد المتقدمين لاختبارات الشهادة العامة الأساسية 27 ألفا و902 طالب وطالبة، موزعين على 338 مركزا اختباريا في عموم مركز ومديريات المحافظة.

إلى ذلك تفقد وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد سليمان حليصي، سير اختبارات الشهادة الأساسية في عدد من مدارس مديرية الميناء بحضور أمين عام محلي المديرية حسن رسمي ومدير التربية إبراهيم عييد.

وخلال الزيارات أشاد الوكيل حليصي، بمستوى انضباط اللجان ومدى التزامها بالخطة العامة للاختبارات ودور رؤساء المراكز والمراقبين في تهيئة الأجواء أمام الطلاب والطالبات.

كما دشنت قيادات السلطة المحلية ومديرو مكاتب التربية ونوابهم اختبارات الشهادة العامة الأساسية في المديريات الشمالية والجنوبية والشرقية بمحافظة الحديدة، مشددين على رؤساء المراكز الالتزام تنفيذ التعليمات الصادرة من وزارة التربية واللجنة العليا للاختبارات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com