Herelllllan
herelllllan2

محافظة ذمار تشهد مسيرات حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني

محافظة ذمار تشهد مسيرات حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني

يمانيون|

شهدت محافظة ذمار اليوم الأحد، مسيرات جماهيرية حاشدة في مركز المحافظة والمديريات تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني والتخاذل والصمت العربي والدولي.

ورفع المشاركون في المسيرات اللافتات ورددوا الهتافات المعبرة عن وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته لمواجهة العدو الصهيوني المحتل.

وخلال المسيرة بمدينة ذمار، اعتبر المحافظ محمد ناصر البخيتي، الخروج الجماهيري في المحافظة وغيرها من المحافظات رسالة وفاء للشعب الفلسطيني، والتأكيد على أن اليمن لن يترك الشعب الفلسطيني وحيداً في مواجهة تحالف عدواني عالمي.

ولفت إلى ثقافة الأعداء المغلوطة عن طبيعة الصراع في فلسطين، موضحاً أن معظم الرأي العام العالمي يصنف وكأن الصراع بين فلسطين والعدو الصهيوني، فيما الشعب الفلسطيني يخوض معركة ضد التحالف الصهيوني في العالم بقيادة أمريكا وبريطانيا.

وأشار إلى احتلال بريطانيا لفلسطين وتشريع التحالف الغربي بقيادة أمريكا وبريطانيا له .. مبينا أن بريطانيا وأمريكا زرعا العدو الصهيوني ويدعمانه بكل ما يحتاجه مالياً وعسكرياً وشردوا الشعب الفلسطيني من العيش في أرضه.

وقال المحافظ البخيتي: “صنفوا أي مقاومة فلسطينية بأنها إرهاب، وأي عربي يتحرك إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني يعلنون عليه الحرب كما فعلوا مع إيران وسوريا ولبنان واليمن”.

وأضاف: “للأسف هذه الثقافة والمفاهيم المغلوطة تؤثر سلباً، فالبعض يتنصل والبعض يعتبر أنه غير طرف في الصراع، وأُثرت في الوقت ذاته على الرأي العام الغربي والعالمي بشكل سلبي، وربما عندما يعرف المواطن الأمريكي والغربي أنه يقف خلف هذه الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني يتغير الموقف”.

وذكر أن بعض الأنظمة العربية اليوم إن لم تكن في موقف الحياد، يتحرك ويقاتل في الخندق الأمريكي والبريطاني وهو نفس الخندق الصهيوني لأن العدو الصهيوني مجرد امتداد عسكري للغرب بقيادة أمريكا وبريطانيا.

وأكد المحافظ البخيتي خلال المسيرة التي شارك فيها أعضاء من مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والتعبوية والأمنية وممثلي مكونات المجتمع، أهمية أن تعي الأمة طبيعة الصراع حتى تستطيع التحرك ويتحمل كل أحرار العالم مسؤوليتهم تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن الشعب الفلسطيني أعزل من السلاح ويواجه أخطر تحالف عسكري عبر التاريخ، ما يتطلب من الجميع عدم تركه وحيداً في مواجهة تحالف عدواني عالمي، داعياً إلى تفعيل المقاطعة للبضائع الأمريكية والصهيونية كأقل واجب والتحرك في كافة المسارات لنصرة الشعب الفلسطيني.

كما أكد محافظ ذمار أن القضية الفلسطينية ستظل القضية الأولى والمركزية للشعب اليمني، وهو ما يتجلى اليوم بخروج اليمنيين تضامناً مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب.

وحيت بيانات صادرة عن المسيرات، صمود الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الغاشم على غزة، مشيداً بوحدة الصف الفلسطيني في مواجهته.

وباركت البيانات، عملية “ثأر الأحرار” للمقاومة الفلسطينية باعتبارها ردعاً للعدو ودفاعاً عن النفس والأرض والمقدسات، كما بارك كل خطوة عسكرية تقدم عليها المقاومة في مواجهة عدو متغطرس لا يفهم غير لغة القوة.

وأدانت البيانات، الصمت الدولي المعيب، معتبرة أمريكا شريكاً أساسياً في العدوان على فلسطين.

وأكدت البيانات، أن الشعب اليمني سيظل وفياً لفلسطين وداعماً للشعب الفلسطيني، ومستنفراً شعبياً وعسكرياً، وعلى استعداد حضور أي مرحلة من الصراع للمشاركة الفعلية والمباشرة.

ودعت البيانات، شعوب الأمة إلى تحمل المسؤولية والتحرك بقوة لدعم حركات المقاومة الفلسطينية ونصرة فلسطين والقدس.

كما أكدت البيانات، أن الشعب الفلسطيني يخوض معركة العزة والكرامة عن كل الأمة، وأنه منتصر والعدو الصهيوني سيهزم أمام صمود وجهاد الشعب الفلسطيني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com