Herelllllan
herelllllan2

وزارة الاتصالات تدعو إلى إيقاف كل أشكال العدوان والانتهاكات بحق بنيتها التحتية

وزارة الاتصالات تدعو إلى إيقاف كل أشكال العدوان والانتهاكات بحق بنيتها التحتية

يمانيون/ صنعاء

نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم الأربعاء، فعالية بمناسبة اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات الـ 17 مايو 2023م، موضحة أن تحالف العدوان السعودي الأمريكي شن أكثر من 2760 على منشآتها، داعية للوقوف أمام معاناة اليمنيين وإيقاف كل أشكال العدوان والانتهاكات بحق البنية التحتية للاتصالات.

وقال رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور في كلمة له خلال الفعالية: إن على الأمم المتحدة مسؤولية رعاية الاتصالات وعليها تحمل المسؤولية أمام ما تتعرض له الاتصالات في اليمن

وأشار بن حبتور إلى أن وزارة الاتصالات ما زالت صامدة وثابتة وتقدم خدماتها رغم ما تعرضت له من استهداف عدواني أضر بكافة قطاعاتها، موضحا أن الوزارة تؤدي خدماتها لكافة المناطق اليمنية حتى تحت المناطق الواقعة تحت الاحتلال

فيما أوضح بيان وزارة الاتصال بهذا المناسبة أن البنية التحتية تعرضت للقصف المباشر من قبل طيران العدوان حيث دمرت غاراته أكثر من 1,106 منشأة بأكثر من 2,760 غارة راح ضحيتها أكثرُ من 79 شهيدًا وعشرات الجرحى.

وأشار البيان إلى أن غارات العدوان تسببت بعزل أكثر من 114 قرية ومدينة وفصل ملايين اليمنيين عن التواصل.

وأوضح أن تحالف العدوان يواصل منع وصول التجهيزات الفنية وقطع الغيار اللازمة إعادة تشغيل مواقع وأبراج الاتصالات المدمرة، لافتا إلى أن تحالف العدوان مازال يمنع الفنيين من إعادة تركيب تفريعة الكابل البحري SMW5

ودعا بيان وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للوقوف أمام معاناة اليمنيين وإيقاف كل أشكال العدوان والانتهاكات بحق البنية التحتية للاتصالات.

من جانبه قال وزير الاتصالات المهندس مسفر النمير: نقيم هذه الفعالية في الذكرى الـ 54 لليوم العالمي للاتصالات واليمن ضمن الدول الأقل نموًا بسبب العدوان والحصار.

وإذ بين النمير أن العدوان دمر أكثر من 32% من البنية التحتية لقطاع الاتصالات في اليمن، أشار إلى أن الوزارة استطاعت مواكبة التكنولوجيا وتجسير الفجوة الرقمية رغم العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com