Herelllllan
herelllllan2

رئيس الموساد السابق: التطبيع مع السعودية ممكن بالتأكيد

رئيس الموساد السابق: التطبيع مع السعودية ممكن بالتأكيد

زعم رئيس الموساد السابق، يوسي كوهين، خلال مشاركته في مؤتمر معهد أبحاث الأمن القومي (inss) أن “التطبيع مع السعودية ممكن بالتأكيد”، وقال “أنا أعتمد على معرفة شخصية بهذا الخصوص، إن تمت إدارة الاتصالات بصورة صحيحة، مع ضمانات للولايات المتحدة، بعد تصريحات معينة بخصوص الفلسطينيين، لكن ليس حتمًا سياسة عملية، وهذا ممكن”.

وأضاف كوهين أن “ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، شاب نعرف ماضيه وما قام به، ونرى أنه يقود إلى أمر آخر، هو لا يتجاهل الولايات المتحدة، لكن يوجد لديه بدائل – لا تريدون أن تبيعونني طائرات أف 35؟ إذا لست أرملاً سعوديًا”.

وتابع قائلا “هو يقوم بتمرير رسائل أنه يوجد لديه بدائل، ولديه أصدقاؤه”، وأردف “لقد رأينا في الاستخبارات سابقًا على طول الطريق الاتصالات التي أجريت بين السعودية ودول العالم.. لم أر هذه الاتصالات علنية في الماضي، على سبيل المثال مع الصين”.

وقال كوهين “على إسرائيل أن تحاول بأن تكون بمكان السعوديين، والفهم أنه إذا كان يوجد لديهم علاقات، فهذا لا يشير إلى أي شيء عن علاقات بين السعودية وإسرائيل”.

وقال إنه “يوجد بالشرق الأوسط عهد جديد من القادة الشجعان مثل محمد بن زايد، الرئيس المغربي، ملك البحرين، يمكن أن نخلق معهم شيئًا كبيرًا وهامًا أكثر”، حسب تعبيره.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com